البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزارة البترول ترفع معدلات ضخ الوقود 10% خلال شهر رمضان

محطات الوقود
محطات الوقود

تعتزم وزارة البترول والثروة المعدنية، زيادة معدلات ضخ الوقود في السوق المحلية بين 8 و10% طوال شهر رمضان، لتلبية احتياجات قطاعات الدولة المختلفة من المنتجات البترولية.

وقال مسؤول حكومي، إن وزارة البترول المصرية ستبدأ الأسبوع المقبل في ضخ كميات الوقود بالإضافات الجديدة، لتصل كميات السولار المستهدف ضخها لنحو 46 مليون لتر مقابل 42 مليون لتر سابقًا،وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

أضاف أن وزارة البترول رفعت تعاقداتها الشهرية من الوقود "سولار وبوتاجاز وبنزين" عبر الأسواق الخارجية إلى نحو 180 ألف طن بوتاجاز، 90 ألف طن بنزين، وبين 450 و500 ألف طن سولار، بجانب الحصول على كامل إنتاج مصافي التكرير المحلية لسد احتياجات السوق حتى نهاية إجازة عيد الفطر، 

وأوضح المسؤول، أنه سيتم ضخ نحو 850 ألف أسطوانة بوتاجاز يوميًا طوال شهر رمضان؛ مقارنة بـ 750 ألف أسطوانة بالأيام العادية، للوفاء باحتياجات المناطق البعيدة عن الشبكة القومية للغاز الطبيعي من "غاز الطهى".

ولفت إلى أن معدلات ضخ البنزين بأنواعه المختلفة ستتراوح بين 26 و28 مليون لتر يوميًا لتحقيق الاستقرار الكامل بالسوق الذي ترتفع خلاله سحوبات الوقود المختلفة.

وبحسب بيانات رسمية، بلغ إنتاج مصر من الثروة البترولية خلال عام 2023 نحو 74 مليون طن بواقع نحو 28 مليون طن زيت خام ومتكثفات، ونحو 45 مليون طن غاز طبيعي، ومليون طن بوتاجاز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك