البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار بالنفط نتيجة قفزة في مخزونات الوقود الأمريكية

مخزونات الوقود الأمريكية
مخزونات الوقود الأمريكية

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس، لتنهي إلى حد كبير موجة صعود سابقة، إذ ألقت زيادة أسبوعية ضخمة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأمريكية بظلالها على سحب أكبر من المتوقع من مخزونات الخام.

وخسر عقد غرب تكساس الوسيط لشهر فبراير 51 سنتًا، أو 0.7%، ليستقر عند 72.19 دولارًا للبرميل وانخفض عقد برنت لشهر مارس 66 سنتا، أو 0.84%، ليستقر عند 77.59 دولارا للبرميل.

وأثر انخفاض الطلب على الوقود والزيادات الكبيرة في المخزونات في البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية على الأسعار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 10.9 مليون برميل إلى 237 مليون برميل، وهو أعلى ارتفاع أسبوعي لها منذ أكثر من 30 عامًا، فيما صعدت مخزونات نواتج التقطير الأسبوع الماضي بمقدار 10.1 مليون برميل إلى 125.9 مليون برميل وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن المعروض من منتجات التقطير، وهو مؤشر للطلب، انخفض إلى أدنى مستوى له منذ عام 1999.

وقال بوب ياوجر، مدير العقود الآجلة للطاقة في ميزوهو، إنه بينما انخفضت مخزونات الخام بمقدار 5.5 مليون برميل في الأسبوع، فإن بيانات إدارة معلومات الطاقة أظهرت أن الكثير من ذلك يعكس اضطرابات الشحن في البحر الأحمر.

وأضاف ياوجر، "الوضع في البحر الأحمر أجبر الكثير من مصافي التكرير ومشتري النفط الخام على التوجه إلى الولايات المتحدة بدلا من الإبحار بسفنهم حول القرن الأفريقي".

واستمرت المخاوف المتعلقة بالشحن بعد أن أعلن الحوثيون المدعومين من إيران يوم الأربعاء أنهم "استهدفوا" سفينة حاويات متجهة إلى إسرائيل وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن الجماعة المتشددة أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن في جنوب البحر الأحمر في اليوم السابق.

أدت البيانات الاقتصادية المتشائمة إلى انخفاض الأسعار في وقت سابق من الجلسة. وانكمش النشاط التجاري في منطقة اليورو في ديسمبر وارتفع التضخم الألماني، وهو ما قد يقدم للبنك المركزي الأوروبي حجة لصالح إبقاء أسعار الفائدة ثابتة لبعض الوقت.

وربح كلا الخامين القياسيين نحو 3% يوم الأربعاء ليستقر على ارتفاع للمرة الأولى في 5 أيام كما وجد النفط دعمًا من بيانات معهد البترول الأمريكي التي أظهرت انخفاض مخزونات الخام بمقدار 7.4 مليون برميل، وهو ضعف الانخفاض المتوقع.

وأدى انفجاران يوم الأربعاء إلى مقتل ما يقرب من 100 شخص وإصابة العشرات في حفل أقيم في إيران لإحياء ذكرى القائد العسكري قاسم سليماني، الذي قتل بطائرة أمريكية بدون طيار عام 2020 وتعهدت إيران بالانتقام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك