البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

رئيس COP28 يعلن التوصل لاتفاق يدعو إلى التحول التدريجي عن الوقود الأحفوري

 رئيس مؤتمر المناخ
رئيس مؤتمر المناخ COP28

اتفق وزراء حكومات يمثلون حوالي 200 دولة حول العالم، على التحول بعيداً عن الوقود الأحفوري وذلك أثناء مؤتمر المناخ COP28.

وأعلن سلطان الجابر، رئيس مؤتمر المناخ بنسخته الـ 28 والمنعقد في دبي، التوصل لاتفاق يدعو إلى التحول التدريجي من الوقود الأحفوري لأول مرة في التاريخ.

وقال الجابر خلال المؤتمر الختامي، إن التوصل لاتفاق يدعو إلى التحول التدريجي من الوقود الأحفوري لأول مرة في التاريخ، مؤكدا أن نجاح هذا الإتفاق يأتي من خلال تنفيذه على أرض الواقع عبر الدول المشاركة والتي عملت على الوصول إلى اتفاق واضح بهذا الشأن، وفقاً لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

خطة للإبقاء على معدل 1.5 درجة مئوية في المتناول

وأوضح أن مؤتمر المناخ في دبي، قد منح العالم خطة للإبقاء على معدل 1.5 درجة مئوية في المتناول، لافتا إلى أن الخطة تستند إلى الشمولية الكاملة والتعاون مع جميع الأطراف بهدف تحقيق هذا الهدف، كما أكد أن الخطة متوازنة وتتصدى للانبعاثات وتسد الفجوات فيما يتعلق بمسألة التكيف مع أنظمة الطاقة.

أضاف الجابر، في كلمته أمام وسائل الإعلام العالملية، أن ما حدث من توافق في المؤتمر يعد نقلة نوعية يمكنها إعادة تشكيل اقتصادات الدول، كما أنها ستضمن مستقبل هذا الكوكب الرائع للأجيال المقبلة، والتي سوف تكون مدينة لكل من شارك في المؤتمر بهذا الإنجاز التاريخي.

إعادة وضع إطار للتمويل الخاص بالمناخ 

وتم إعادة وضع إطار للتمويل الخاص بالمناخ حتى يتم مغادرة دبي مرفوعي الرأس، مؤكدا أن العمل يستمر بتضامن واتحاد على مسار جديد، وفق مهمتنا التي جاءت من خلال البناء على الأسس التي وضعها من سبقنا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك