البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي يسجل أول قراءة سلبية منذ 4 أشهر

أرشيفية
أرشيفية

سجل مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي، قراءة سلبية للغاية خلال شهر فبراير الجاري، على عكس توقعات الأسواق وذلك لأول مرة منذ 4 شهور، فضلاً عن كونها أسوأ من توقعات أسواق العملات.

ويعد هذا المؤشر، أداة هامة في توقعات مستقبل الفائدة، لكونه يعطي لمحة عامة عن رؤية المستهلكين فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وكشفت بيانات مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي CB الصادر من مؤسسة كونفرنس بورد لشهر فبراير، عن تسجيل مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي 106.7 نقطة، وهي قراءة أقل بكثير من توقعات الأسواق التي رجحت تسجيل المؤشر نحو 114.8 نقطة فقط، علماً بأن القراءة السابقة لمؤشر ثقة المستهلك الأمريكي قد استقرت عند 114.8 نقطة خلال يناير الماضي، وتمت مراجعتها على نحو منخفض إلى 110.9 نقطة.

ويحدد هذا المؤشر، مزاج المستهلكين فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية، وتشير القراءة المرتفعة إلى ارتفاع معدل تفاؤل المستهلك عندما يتفاءل المستهلكين، فإنهم يميلون إلى شراء المزيد من السلع والخدمات، مما ينشط الاقتصاد يتم استخراج هذه القراءة من مسح شهري يتم فيه سؤال المستجوبين لتقييم الاقتصاد في المستقبل.

وتشير بيانات ثقة المستهلك، بأن نظرة المستهلكين تجاه الأوضاع الاقتصادية جاءت سلبية ومتشائمة مقارنة بالتوقعات، مقارنة أيضاً بالقراءة السابقة التي تم تعدليها بالخفض، حيث تحفز هذه البيانات الفيدرالي الأمريكي على إنهاء سياسته النقدية المتشددة في وقت أقرب.

وتشهد الأسواق تقلبات ملحوظة خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، بعد صدور البيانات، حيث يستقر مؤشر الدولار، فيما ترتفع أسعار الذهب، وبشكل عام يمكن القول بأن البيانات كانت في صالح الذهب هذه المرة وليس الدولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك