البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انكماش الإنتاج الصناعي الأمريكي في شهر يناير الماضي

الإنتاج الصناعي الأمريكي
الإنتاج الصناعي الأمريكي

كشفت البيانات الصادرة، اليوم الخميس، عن سلبية في مؤشرات الإنتاج الصناعي الأمريكي خلال شهر يناير الماضي، حيث جاءت القراءة مخالفة لتوقعات الأسواق.

وسجل الإنتاج الصناعي الأمريكي انكماشاً بنسبة 0.1%، بينما كانت توقعات الأسواق تشير إلى نمو الإنتاج الصناعي بنسبة 0.2%، وذلك بعدما كان قد سجل نمواً بنسبة 0.1% خلال ديسمبر الماضي، وتمت مراجعتها بعد ذلك على نحو منخفض ليستقر الإنتاج الصناعي عند المستويات الصفرية.

ويقيس المؤشر، التغير في قيمة الإنتاج المعدل حسب التضخم الذي تنتجه المصانع والمناجم والمرافق العامة وبالتالي، يعد هذا المؤشر أحد المؤشرات الرائدة التي تعبر عن صحة الاقتصاد، حيث يتأثر الإنتاج سريعا بدورة الأعمال، كما أنه يرتبط بوضع المستهلك، فيما يتعلق بمستويات التوظيف والأجور، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ويعتبر مؤشر الإنتاج الصناعي، أحد المؤشرات الهامة لقياس صحة الاقتصاد، حيث يتأثر الانتاج سريعاً بتقلبات دورة الأعمال، بالإضافة إلى ارتباطه بأوضاع المستهلك مثل: مستويات التوظيف والأرباح.  

ويوضح مؤشرا الإنتاج الصناعي ومعدل استغلال القدرات، هل يتم استغلال القدرات بالقدر الكافي لتوقع معدلات التضخم أم لا؟، بالإضافة إلى أن الانتاج الصناعي يقيس المخرجات الحالية للاقتصاد ويساعد في تحديد نقاط التحول بدورة الأعمال مثل بداية حالة الركود وبداية مرحلة الانتعاش.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك