البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط 3% محققة خسائر أسبوعية

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط نحو 3% اليوم الجمعة 23 فبراير، لتسجل تراجعا أسبوعياً، بعد أن أشار أحد صناع القرار في البنك المركزي الأمريكي إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة قد تتأجل لشهرين إضافيين على الأقل.

وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت على انخفاض 2.05 دولار، بما يعادل 2.5%، عند 81.62 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.12 دولار، أو 2.7%، إلى 76.49 دولار.

وعلى مدار الأسبوع، انخفض برنت حوالي 2% ونزل خام غرب تكساس الوسيط أكثر من 3% ومع ذلك، فإن المؤشرات على الطلب على الوقود والمخاوف بشأن العرض قد تؤدي إلى انتعاش الأسعار في الأيام المقبلة.

وقال كريستوفر والر، محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي، الخميس 22 فبراير، إنه يتعين على صناع القرار في مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية لمدة شهرين آخرين على الأقل، وهو ما قد يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي وكبح الطلب على النفط.

وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة ثابتًا في نطاق يتراوح بين 5.25% إلى 5.5% منذ يوليو الماضي ويظهر محضر اجتماعه الشهر الماضي أن معظم محافظي البنوك المركزية كانوا قلقين بشأن التحرك بسرعة كبيرة لتخفيف السياسة.

وأوضح JPMorgan في مذكرة، أن مؤشرات الطلب لدى JPMorgan تظهر ارتفاع الطلب على النفط بمقدار 1.7 مليون برميل يوميا على أساس شهري حتى 21 فبراير، ، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وتابع المحللون "يقارن هذا بزيادة قدرها 1.6 مليون برميل يوميا لوحظت خلال الأسبوع السابق، ومن المرجح أن تستفيد من زيادة الطلب على السفر في الصين وأوروبا".

وتجري محادثات الهدنة في غزة في باريس فيما يبدو أنها أخطر خطوة منذ أسابيع لوقف الصراع في فلسطين وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين والأجانب.

وقال تيم إيفانز، المحلل المستقل لسوق النفط، في مذكرة، إن محادثات وقف إطلاق النار قد تدفع السوق إلى توقع تراجع التوترات الجيوسياسية.

ومع ذلك، استمرت التوترات في البحر الأحمر، حيث أجبرت الهجمات التي شنها الحوثيون الخميس المزيد من سفن الشحن على التحول عن الطريق التجاري.

قالت شركة خدمات الطاقة Baker Hughes إن شركات الطاقة الأمريكية أضافت هذا الأسبوع أكبر عدد من حفارات النفط منذ نوفمبر، والأكثر في شهر منذ أكتوبر 2022.

وارتفع عدد منصات النفط، وهو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلي، بمقدار ستة إلى 503 هذا الأسبوع، وزاد بمقدار أربعة هذا الشهر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك