البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يرتفع بعد تصريحات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي حول مصير أسعار الفائدة

النفط
النفط

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام، الأربعاء، بعد حديث مسؤولي الفيدرالي الأمريكي إلى أن أسعار الفائدة قد وصلت على الأرجح إلى ذروتها، من دون الاستعجال إلى خفض سياسة التشديد النقدي.

خام برنت يسجل 83.03 دولار للبرميل

وربح خام غرب تكساس الوسيط لعقد أبريل 87 سنتاً، أو 1.13%، ليستقر عند 77.91 دولاراً للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام برنت في أبريل 69 سنتاً، أو 0.84%، لتستقر عند 83.03 دولار للبرميل، فقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

واتفق مسؤولو الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماع البنك المركزي في يناير على أن أسعار الفائدة قد بلغت ذروتها على الأرجح، وفقًا لمحضر الإجراءات الذي صدر يوم الأربعاء كما اتفق المسؤولون بشكل عام على أنه لا ينبغي خفض أسعار الفائدة حتى يكون لديهم ثقة أكبر في أن التضخم تحت السيطرة.

وتراجعت السوق عن توقعاتها بشأن الموعد الذي سيخفض فيه الفيدرالي أسعار الفائدة حيث لا يزال التضخم عنيداً في الولايات المتحدة، ومن المتوقع الآن أن يتم التخفيض الأول بشكل عام في يونيو بدلاً من مارس أو مايو وعادة ما تحفز أسعار الفائدة المنخفضة النمو الاقتصادي، مما يغذي الطلب على النفط الخام.

وانخفض الخام الأمريكي ومؤشر القياس العالمي أكثر من 1% يوم الثلاثاء مع قيام المتداولين بجني الأرباح بعد ارتفاع سوق النفط الأسبوع الماضي حيث بدا الشرق الأوسط مرة أخرى على شفا صراع أوسع نطاقاً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك