البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط مع ظهور مؤشرات على شح سوق الخام العالمية

النفط
النفط

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام، الخميس، وسط إشارات على تشدد السوق العالمية وضبابية التوقعات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وصعد نفط غرب تكساس الوسيط لعقد أبريل 67 سنتاً، أو 0.86%، إلى 78.58 دولاراً للبرميل، وأضاف خام برنت لعقد أبريل 55 سنتاً، أو 0.66%، إلى 83.58 دولاراً للبرميل.

وارتفعت علاوة أسعار العقود الآجلة للشهر الأول خلال الأشهر التالية في الأسابيع الأخيرة، وفقاً لما ذكره الخبير الاستراتيجي في بنك UBS جيوفاني ستونوفو.

وكتب ستونوفو في مذكرة للعملاء، الخميس، أن علاوة التسليم الفوري مقابل التسليم اللاحق عادة ما تكون علامة على أن سوق النفط تضيق، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

ورأى ستونوفو أن السوق ربما تضيق بسبب العواصف الشتوية في أمريكا الشمالية الشهر الماضي والتي أدت إلى توقف 1.4 مليون برميل يوميًا من إنتاج الخام العالمي وحدثت الاضطرابات المرتبطة بالطقس في نفس الوقت الذي ارتفع فيه الطلب على النفط في الهند بنسبة 8.2% على أساس سنوي في يناير.

وفي الوقت نفسه، زاد الالتزام بتخفيضات إنتاج أوبك + مع انخفاض الصادرات بنحو 900 ألف برميل في فبراير، وهو أدنى مستوى منذ أغسطس، وفقاً لستونوفو.

وكتب ستونوفو، "نحتفظ بتوقعات إيجابية متواضعة، حيث نتوقع أن تظل سوق النفط تعاني من نقص طفيف في المعروض هذا العام".

وفي الولايات المتحدة، ارتفعت مخزونات الخام التجارية بمقدار 3.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين ظل إجمالي المخزون بما في ذلك المنتجات النهائية ثابتاً إلى حد كبير، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة وزادت المخزونات الأمريكية في الأسابيع الأخيرة مع انخفاض معدل تشغيل المصافي.

ولا تزال التوقعات الجيوسياسية في الشرق الأوسط غير مؤكدة، حيث تعمل الولايات المتحدة على وقف إطلاق النار في غزة بينما تتصاعد التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية وفي البحر الأحمر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك