البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يشهد توقيع اتفاقيات لزيادة الإنتاج وخفض الانبعاثات واستغلال الهيدروجين

اتفاق التعاون للبترول
اتفاق التعاون للبترول و شركة GAC

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ضمن فاعليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للطاقة EGYPES 2024.

مذكرة تفاهم بين هيئة البترول وهاليبرتون بمجال خدمات حفر الآبار

وقعت الهيئة العامة للبترول وشركة هاليبرتون انرجي سرفيسز مصر العالمية، مذكرة تفاهم لإنشاء منظومة CDDR الرقمية لمتابعة وتحليل عمليات الحفر وصيانة الآبار بالهيئة العامة للبترول وتجميع وتحليل تقارير الحفر اليومية بإستخدام تقنيات شركة هاليبرتون.

وقع الاتفاقية الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس أحمد حلمى الرئيس منطقة شمال أفريقيا بهاليبرتون.

اتفاقية تسويق تجارى بين هيئة البترول ودراجون أويل

وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة دراجون أويل الإماراتية، اتفاقية التسويق التجاري لكميات من إنتاج حقل شمال صفا والوصل بخليج السويس، وذلك لتصدير حصتيهما من الزيت الخام الإضافي المنتج من الحقلين والذي يمثل إحدى مكونات خليط خليج السويس في السوق العالمي معاً لأول مرة.

يأتي ذلك، بعد بدء الإنتاج بنجاح من الحقلين بمتوسط إنتاج إضافي من المتوقع أن يصل إلى 10 آلاف برميل يومياً خلال الفترة القادمة، وهو الأمر الذي سيحقق العديد من المصالح الاقتصادية لكلا الطرفين ويعزز من قيمة وتواجد الخام المصري في السوق العالمي.

كما يأتى في إطار حرص قطاع البترول على تشجيع الشركاء الأجانب لزيادة الاستثمارات ورفع معدلات الإنتاج والتعاون من أجل مواجهة التحديات والمتغيرات العالمية الراهنة.

وقع الاتفاق الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، و المهندس علي راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل الاماراتية.

هيئة البترول توقع اتفاقية بحث واستغلال وتنمية غرب عش الملاحة مع لوك أويل

ووقعت الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة لوك أويل العالمية، اتفاقية للبحث عن البترول واستغلاله بمنطقة تنمية غرب عش الملاحة بالصحراء الشرقية.

وتلتزم الشركة، بضخ المزيد من الاستثمارات لحفر 3 آبار تنموية وإحادة مسار بئرين، والذي يؤدي إلى زيادة الإنتاج.

وقع الاتفاقية الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، و أندري ليخاو مدير لوك أويل مصر.

تعاون جديد مع توتال انرجيز لتسويق وقود الطائرات والمحطات 

كما وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول وتوتال انرجيز، نيابة عن أدنوك للتسويق، مذكرة تفاهم، بشأن دعم تقييم الجدوى الفنية والاقتصادية لإدارة وتوزيع الوقود في قطاعي تموين الطائرات والمحطات.

وقع مذكرة التفاهم، الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول وتوماس استريوس مدير التسويق بتوتال انرجيز مصر.

وتتضمن المذكرة، اعتماد المعامل الحالية من جهة معترف بها دولياً والتفتيش الدوري على مستودعات الطيران ومحطات تموين الطائرات، وتقديم الدعم المطلوب لتحسين التقييم وملاحظات تفتيش شركات الطيران "IATA" وتدريب العاملين في قطاع الطيران على أحدث معايير الجودة ونقل المعرفة والدعم الفني ودعم القدرات المتعلقة بتحول الطاقة والاستدامة، وكذلك تقييم مشروعات أو فرص تطويرية أخرى في قطاع الطيران والتوسع فى المحطات.

القاهرة للتكرير ولاب وير يوقعان عقد تقديم خدمات فى مجال إدارة المعامل الكيماوية 

وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة القاهرة لتكرير البترول، عقد خدمات توريد وتشغيل نظام إدارة المعامل الكيماوية LIMS مع شركة لاب وير LABWARE العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث سيتم توريد، تطبيق، تشغيل، تدريب وربط البرنامج بالأجهزة المعملية وكذلك الربط مع أنظمة ERP.

وقع العقد الكيميائي محمد على نائب الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول للتكرير، والمهندس وائل رزق رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول، ووقاس أسيف المدير التنفيذي لشركة لاب وير.

مذكرة تفاهم بين جنوب الوادى وشلمبرجير لاستغلال الطاقة الحرارية الأرضية 

وشهد وزير البترول، توقيع مذكرة تفاهم لإجراء دراسة عن استغلال الطاقة الحرارية الأرضية لتوليد الطاقة الكهربائية بين شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول وشركة سلمبرجير.

وقع المذكرة، المهندس أشرف بهاء رئيس شركة جنوب الوادى وشريف بيومى مدير شلمبرجير مصر، حيث اتفق الطرفان على دراسة الجدوى التقنية والاقتصادية للتعاون فيما يتعلق بإنشاء محطات الطاقة الحرارية الأرضية وتقديم الخدمات ذات الصلة.

وفي هذه الاتفاقية، يتفق الطرفان على استكشاف أفضل المواقع وجدوى استخدام الطاقة الحرارية الأرضية لتوليد الطاقة فى مصر.

تعاون جديد لجاسكو فى مجال الهيدروجين وخفض الانبعاثات 

وشهد الوزير، توقيع اتفاقيتى تعاون لشركة جاسكو مع كل من شركة RINA، و شيودا اليابانية واكسنس الفرنسية فى مجالى خفض الانبعاثات والهيدروجين، وذلك بهدف التعاون إلى الاستفادة من خبرات شركة "RINA" فى مجال خلط الهيدروجين بالغاز.

وتهدف مذكرة التفاهم مع شيودا وأكسنس، إلى التعاون في تنفيذ مشروعات الهيدروجين وتقليل ثاني أكسيد الكربون، وبحث فرص التمويل الممكنة لمشروعات الهيدروجين، وإمكانية قيام شركتي شيودا وأكسنز بالتدريب للمختصين بشركة جاسكو في مجالات التعاون السابق ذكرها.

وقع المذكرة والاتفاق، المهندس ياسر صلاح الدين رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية جاسكو وألبرتو كفاجيونو رئيس شركة RINA وكيمبهو سكوراى نائب الرئيس التنفيذى لشركة شيودا وجان سينتيناك رئيس شركة أكسنس الفرنسية.

شركة جديدة على طريق تموين السفن بالوقود الأخضر

وشهد الوزير، قيام اللجنة المشكلة بقرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم 2772 لسنة 2018 "برئاسة وزارة البترول والثروة المعدنية وعضوية كل من "وزارة النقل – الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس - وهيئة قناة السويس" والمعنية، بمتابعة تنفيذ المنظومة المستحدثة لتموين السفن" باستصدار "تصريح مؤقت" لشركة OCI HyFuels.

 وأبدت الشركة، رغبتها في الحصول على تراخيص للقيام بعمليات تموين السفن بالوقود الأخضر بالموانئ المصرية، وذلك بعد نجاح تجربة تنفيذ أول عملية تموين بوقود الميثانول الأخضر بميناء شرق بورسعيد في أغسطس الماضي.

كما وقعت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات "سيدبك" مذكرة تفاهم مع شركة Hitachi Zosen Inova AG.

 وقع مذكرة التفاهم، المهندس محمد إبراهيم رئيس شركة سيدبك، وتوفيك فريدجي و فابيو دانيل نائبي رئيس شركة Hitachi Zosen.

وتهدف مذكرة التفاهم، لوضع الإطار الأساسي للاتفاق بين الشركتين، أن تقوم هيتاشي بتقديم خدمات التصميمات الهندسية لمشروع إنشاء وحدة لإنتاج غاز الميثان على الأرض المتوفرة بشركة سيدبك ليتم استخدامه في عمليات الإنتاج بشركة سيدبك، وذلك باستخدام غازات ثاني أكسيد الكربون CO2 والهيدروجين H2 المتوفرين بالشركة.

سيدبك توقع اتفاق اطاري للشراكة مع شركة قرة انرجي

وقع المهندس محمد إبراهيم رئيس شركة سيدبك، اتفاق إطاري للشراكة، مع المهندس محمد ايمن فريد رئيس شركة قرة انرجي.

وبموجب الاتفاق، يتم تحديد معايير ومحددات الشراكة الاستراتيجية بين شركتي سيدبك وقرة إنرجي، بهدف إنشاء شركة مساهمة للتعاون والشراكة طويلة الأمد في مجالات كفاءة الطاقة والاستدامة في السوق المصري والمنطقة لتصبح شركة رائدة في مجال تصميم وبناء وتشغيل وصيانة وإدارة أنظمة كفاءة الطاقة صديقة البيئة المتخصصة في التطبيقات الصناعية لصناعة البتروكيماويات والبترول والغاز.

مذكرة تفاهم مع شركة إيني الإيطالية لتعزيز مبادرات الاستدامة

وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول، مذكرة تفاهم مع شركة إيني الإيطالية، لتعزيز مبادرات الاستدامة والقدرة التنافسية عبر نظام الأعمال المصري.

 وبموجب المذكرة، تنضم الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ايجاس، لمنصة الاستدامة الرقمية "OPEN-ES" بهدف تعزيز التنمية المستدامة لسلسة التوريد الصناعية والقدرة التنافسية داخل النظام البيئى للأعمال فى مصر، وتبادل الخبرات وابراز افضل الممارسات.

وقع مذكرة التفاهم الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، و ماتيا كامبانياتي مدير شركة ايني الايطالية في مصر.

كما وقعت شركة التعاون للبترول، اتفاقا مع شركة GAC لوقود السفن للتعاون في مجال الوقود البحري و دعم تسويق الانشطة في هذا المجال.

قام بالتوقيع المحاسب ناصر شومان رئيس التعاون للبترول، مع رئيس شركة GAC.

اتفاق سيدبك مع قرة انرجي
اتفاق سيدبك مع قرة انرجي

اتفاق سيدبك مع هيتاشي
اتفاق سيدبك مع هيتاشي

اتفاقيتي تعاون لشركة جاسكو مع شركات عالمية
اتفاقيتي تعاون لشركة جاسكو مع شركات عالمية

اتفاق وزارتي البترول والنقل واقتصادية قناة السويس وOCI
اتفاق وزارتي البترول والنقل واقتصادية قناة السويس وOCI

اتفاق هيئة البترول وايني الايطالية
اتفاق هيئة البترول وايني الايطالية
اتفاق هيئة البترول وايني الايطالية
اتفاق هيئة البترول وايني الايطالية

اتفاق هيئة البترول مع توتال انرجيز الفرنسية وادنوك الاماراتية
اتفاق هيئة البترول مع توتال انرجيز الفرنسية وادنوك الاماراتية

اتفاق شركة جنوب مع شلمبرجير العالمية
اتفاق شركة جنوب مع شلمبرجير العالمية

اتفاق هيئة البترول ولابوير
اتفاق هيئة البترول ولابوير

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك