البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع ومؤشر ستوكس 600 يصعد 0.6%

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية على ارتفاع، اليوم الخميس، حيث قام المستثمرون بتقييم أرقام النمو في المملكة المتحدة للربع الرابع ومراقبة أرباح الشركات.

وأنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي الجلسة مرتفعاً بنسبة 0.6%، مع صعود البورصات الرئيسية ومعظم القطاعات في المنطقة الإيجابية.

وارتفعت أسهم البناء 1.1%، مع تراجع أسهم النفط والغاز 0.9%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأغلق مؤشر DAX الألماني على ارتفاع بنحو 0.60%، فيما حقق مؤشر CAC الفرنسي مكاسباً بنحو 0.86%، وصعد مؤشر FTSE البريطاني بنحو 0.38% .

وارتفعت أسهم شركات السيارات 2%، وسهم Renault الفرنسية ارتفع بنسبة 6.3% بعد الإعلان عن زيادة كبيرة في الأرباح والتأكيد على هدف تحقيق هوامش تشغيلية مكونة من رقمين بحلول عام 2030.

وانكمش اقتصاد المملكة المتحدة بنسبة 0.3% في الربع الأخير من عام 2023، مما دفع البلاد إلى الركود الفني بعد تعديل نمو الربع الثالث بالخفض إلى -0.1%.

ومن بين الشركات التي قدمت تقاريرها بنك Commerzbank الألماني الذي سجل قفزة بنسبة 55% في صافي أرباح العام بأكمله وأفضل نتيجة لها منذ 15 عاماً، حيث تفوقت نتائج الربع الرابع قليلاً، وصانع الطائرات الفرنسية Airbus أعلنت عن توزيع أرباح خاصة بقيمة 1 يورو للسهم الواحد، حيث أعلنت عن ارتفاع الإيرادات والطلبات ولكن انخفاضاً في ربحية السهم.

وتباينت الأسهم الأمريكية بعد صدور العديد من البيانات الاقتصادية الهامة في الولايات المتحدة، بما في ذلك مبيعات التجزئة لشهر يناير، وطالبات إعانة البطالة الأسبوعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك