البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع مؤشرات الأسهم الأوروبية مع صدور بيانات اقتصادية هامة

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام أولى جلسات الأسبوع، والذي يشهد صدور بيانات اقتصادية هامة من منطقة اليورو، فضلًا عن اجتماع البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية.

وصعد مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.75% إلى 472.8 نقطة، وحدّ من المكاسب تراجع قطاعات التعدين والمرافق والطاقة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفع مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.75% عند 16683 نقطة، وزادت قيمة "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 0.35% عند 7487 نقطة، كما صعد "كاك" الفرنسي بنسبة 0.55% إلى 7413 نقطة.

كما ارتفعت أسهم التكنولوجيا في منطقة اليورو 1.2%، ومما زاد من مكاسب القطاع ارتفاع سهم "أيه.إس.إم.إل هولدينغ" 2.2% بعد أن رفعت شركة برنشتاين تصنيف شركة تصنيع معدات أشباه الموصلات الهولندية إلى "أداء متفوق" من "أداء متماشٍ مع السوق".

وتركز الأسواق على قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي المقرر صدوره في 25 يناير للتأكد من توقيت تخفيضات أسعار الفائدة.

وتحسنت السوق، بعد إعلان شركة الألعاب الفرنسية فرانسيز دي جو عن عرض للاستحواذ على شركة كيندريد المتخصصة في الألعاب عبر الإنترنت في صفقة بقيمة 28 مليار دولار، وقفزت أسهم شركة كيندريد 16.8% بينما ارتفع سهم فرانسيز دي جو 5% تقريباً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك