البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

اقتصاد بريطانيا يدخل مرحلة ركود تقني بعد انكماش الناتج المحلي الإجمالي

اقتصاد بريطانيا يدخل
اقتصاد بريطانيا يدخل في مرحلة ركود تقني

انكمش الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة بنسبة 0.3% في الربع الأخير من العام الماضي، ليدخل رسمياً في مرحلة ركود تقني بعد انكماش بنسبة 0.1% في الربع الثالث.

ووفقاً للبيانات الرسمية الصادرة، اليوم الخميس، عن هيئة الإحصاءات الوطنية، انكمش قطاع الخدمات بنسبة 0.2% فيما تراجع قطاع البناء 1.3%، وفقاً لما ذكرته "سي أن بي سي عربية".

وعلى الرغم من انكماش الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة على مدار ربعين متتاليين، تشير البيانات إلى أن الاقتصاد نما بنسبة 0.1% عن إجمالي 2023.

ورصدت البيانات، تراجعاً على مستويات صافي التجارة والإنفاق والاستهلاك الحكومي في الربع الأخير من العام الماضي.

وانخفض إنفاق الأسر المعيشية الحقيقي 0.1% في الربع الرابع، مقابل تراجع بنسبة 0.9% في الربع الثالث، فيما زادت نفقات الأسر المعيشية 0.3% عن إجمالي 2023، بعد زيادة 4.8% في 2022.

وعلى صعيد أداء الاقتصاد البريطاني في شهر ديسمبر، انكمش الناتج المحلي الإجمالي 0.1%، مقابل توقعات انكماشه بنسبة 0.2%.

وقال وزير المالية البريطاني جيرمي هانت، إن التضخم لا يزال أكبر عائق أمام النمو، وبالتالي يجبر بنك إنجلترا على الإبقاء على معدلات الفائدة المرتفعة وعرقلة النمو الاقتصادي.

أضاف: لكن هناك إشارات على أن الاقتصاد البريطاني يتحسن، ويتفق المحللون على أن النمو سيتعزز على مدار السنوات القليلة المقبلة، والأجور ترتفع بأسرع من الأسعار، وأن معدل البطالة لا يزال منخفضاً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك