البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

قيمة بيتكوين السوقية تتخطى حاجز تريليون دولار

بيتكوين
بيتكوين

تخطت القيمة السوقية لعملة بيتكوين المشفرة مستويات تريليون دولار، اليوم الأربعاء، للمرة الأولى منذ نوفمبر 2021، مع استمرار التدفقات الواردة إلى الصناديق المتداولة في صناديق بيتكوين الفورية الأمريكية في دعم الأسعار.

وتخطى سعر "بيتكوين" في مطلع تعاملات اليوم الخميس مستوى 51800 دولار، بعد تحقيق مكاسب بنسبة 5.2%، ويذكر أن آخر مرة ارتفعت فيها قيمة بيتكوين فوق 51 ألف دولار كانت في 3 ديسمبر 2021، وفقًا لما نقلته “العربية.نت”.

وارتفعت أعلى عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة بأكثر من 20% منذ بداية فبراير، وهي تستعد بالفعل لتحقيق أكبر ارتفاع شهري لها منذ أكتوبر تشكل الاستثمارات في عملة بيتكوين أكثر من نصف الاستثمارات في سوق العملات المشفرة البالغة 2.01 تريليون دولار أمريكي.

وصعدت أيضًا أسهم شركات العملات المشفرة المدرجة في الولايات المتحدة قبل جرس افتتاحية جلسة يوم الأربعاء، حيث فتحت بورصة "Coinbase" مرتفعة بنسبة 7%، في حين ارتفعت أسهم شركة التعدين "Riot Platforms" و"CleanSpark" بنسبة 9% و16% على التوالي.

وصلت عملة بيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 69 ألف دولار في نوفمبر 2021، قبل أن تكافح طوال معظم عام 2022 والجزء الأول من عام 2023، متأثرة بالتشديد النقدي من قبل البنوك المركزية العالمية، وسلسلة من الأزمات الأخرى مثل إفلاس "FTX".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك