البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«ستاندرد تشارترد» يتوقع تدفقات بقيمة 100 مليار دولار في صندوق بيتكوين المرتقب

 البنك الأمريكي ستاندرد
البنك الأمريكي "ستاندرد تشارترد"

توقع البنك الأمريكي "ستاندرد تشارترد" تدفق ما بين 50 إلى 100 مليار دولار، إلى صندوق تداول يتبع الأسعار الفورية لعملة بيتكوين المتوقع الموافقة عليه من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية في الأيام القليلة المقبلة.

وقدمت شركة بلاك روك وARK للاستثمار وعدة شركات أخرى، نماذج معدلة لطلباتهم بإدراج صناديق تداول تتبع الأسعار الفورية لعملة بيتكوين، إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية "SEC" في وقت من المتوقع أن تعلن اللجنة عن موافقتها على الإدراج يوم غد، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

من جهتها، ذكرت وكالة "بلومبرج"، أن لجنة الأوراق المالية والبورصات ستجتمع خلال الأيام المقبلة، للتصويت على طلبات إيداع الصناديق المقدمة من قبل شركات الاستثمار.

وأكد "ستاندرد تشارترد"، في تقرير بحثي في 8 يناير 2024 اطلعت عليه "العربية Business"، أن التدفق المتوقع في الصندوق المرتقب يتوافق مع وجهة نظر البنك لسعر البيتكوين عند 100 ألف دولار حتى نهاية عام 2024، وبحال تحققت التدفقات، فيعتقد البنك أن سيناريو 200 ألف دولار لليتكوين بحلول 2025 هو أمر ممكن.

واستند البنك في توقعاته وتقديراته، إلى أسعار الذهب بعد إطلاق أول صندوق للذهب المتداول في الولايات المتحدة في نوفمبر 2004.

وفي السنوات الثماني التي سبقت طرح الصندوق، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 16.84%، بحسب بيانات "ياهو فاينانس".

وتجاوز سعر البيتكوين مستويات 47 ألف دولار للمرة الأولى منذ أبريل من عام 2022 مع ترقب إدراج الصندوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك