البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«بيتكوين» تسجل أسوأ سلسلة خسائر منذ منتصف ديسمبر الماضي

عملة البيتكوين
عملة البيتكوين

انخفضت عملة بيتكوين لمدة 4 أيام متتالية، لتسجل أسوأ سلسلة خسائر منذ منتصف ديسمبر الماضي، وذلك بعد تجاوزها لفترة وجيزة مستوى 49 ألف دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ نحو عامين، على خلفية موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية على إدراج صناديق تداول تتبع عملة بيتكوين في الولايات المتحدة.

وشهدت صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة "ETFs" التي تم إطلاقها في 11 يناير الجاري، تدفقات إجمالية بلغت 1.4 مليار دولار في أول جلستي تداول، وفقًا لمحلل "بلومبرج" متخصص بالـ"ETFs" إريك بالتشوناس.

وتم إجراء 500 ألف صفقة على الصناديق، بإجمالي حجم تداول قدره 3.6 مليار دولار، حسب بيانات من "بلومبرج"، والتي نقلتها "العربية.نت".

ويأخذ حجم التداول في الاعتبار، التدفقات الخارجة والداخلة من الأموال؛ واقترح بالتشوناس إمكانية تعديل الأرقام بسبب المعاملات التي تنتظر التسوية المحاسبية.

ووافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، على 11 صندوقًا استثماريًا متداولًا لعملة بيتكوين في 10 يناير، في موافقة اعتبرها العديد من الخبراء في تصريحات خاصة لـ"العربية Business" بأنها تاريخية.

وكشفت البيانات، أن صندوق Grayscale Bitcoin Trust هو "ETF" الوحيد الذي شهد تدفقًا خارجيًا قدره 579 مليون دولار خلال هذه الفترة؛ وبعد خصم التدفقات الخارجية للصندوق، بلغ صافي إجمالي التدفقات الداخلية عبر الصناديق 819 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك