البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

علاء الزهيري: أقساط التأمين متناهي الصغر تسجل 377 مليون جنيه سنويًا

علاء الزهيري رئيس
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين

كشف علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، عن وصول حجم أقساط التأمين متناهى الصغر إلى 377 مليون جنيه سنويا، مع السعى نحو الوصول إلى أن يكون هناك وثيقة تأمين لكل مواطن مصري أي الوصول إلى 100 مليون وثيقة.

وأوضح الزهيري، خلال فعاليات المؤتمر الثالث للتأمين متناهي الصغر بالأقصر، أنه يتم العمل على أن يكون لدى كل شركة تأمين قسم خاص بالتأمين متناهى الصغر، بجانب تحفيز شركات التأمين على تبنى فكر مختلف لإدارة التعويضات الخاصة بوثائق التأمين متناهى الصغر، بحيث يكون سداد التعويضات الخاصة بهذه الوثائق مدة زمنية وجيزة لاتتعدى 72 ساعة.

الشمول التأميني يعزّز التنمية الاقتصادية المستدامة

أضاف، أن الاتحاد قام بوضع استراتيجيته نحو تحقيق الشمول التأمينى كجزء من الشمول المالى، وذلك من خلال إعداد خطة عمل تضمنت وضع العديد من الأدوات والمبادرات للوصول الى المواطنين الذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية، مما يسمح للتأمين بأن يكون جزءً هاماً من استراتيجية الشمول المالي المصري وتحقيق الشمول التأميني الذي بدورهِ يحمي ويعزّز التنمية الاقتصادية المستدامة بجمهورية مصر العربية.

3 محاور رئيسية لتحقيق استراتيجيتة الشمول التأمينى 

واعتمدت تلك الاستراتيجية على 3 محاور رئيسية، وهى الشمول التأميني أي الوصول إلى المواطنين الذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية، وكذلك تفعيل مبدأ التأمين المستدام، بالإضافة إلى تعزيز التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات ونشر الفكر التكنولوجى لدى قطاع التأمين.

وقام الاتحاد بعدة خطوات بهدف تنفيذ محاور هذه الاستراتيجية، من خلال إبرام العديد من البروتوكولات والشراكات على الصعيدين المحلى والعالمى، حيث قام بإبرام بروتوكول تعاون مع شبكة التامين متناهي الصغر العالميه والذى من خلاله قام الاتحاد بترجمة التقرير السنوي للشبكة إلى اللغة العربية ووضعه على الموقع الخاص بالشبكة، بهدف نشر الوعي التأمينى والوصول لأكبر شريحة ممكنة.

تنويع قنوات توزيع التأمين على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

يأتي ذلك بالإضافة إلى بروتوكول تعاون مع البريد المصري، بهدف تنويع قنوات توزيع التأمين على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ويساهم كذلك في الوصول بالمنتجات التأمينية إلى شريحة أكبر من العملاء  في مختلف المناطق والقرى والنجوع بكافة المحافظات من خلال الاستفادة من الانتشار الواسع لمكاتب هيئة البريد والتي تبلغ حوالى 6 آلاف فرع في جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار الاتحاد، إلى بروتوكول التعاون الذي تم مع جمعية أهل مصر والتي تم تنفيذ المرحلة الأولى منها بتكلفه مليون جنية وجاري الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية، وكذلك برتوكول تعاون مع الجامعه الأمريكية تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية لزيادة عدد الخبراء الاكتورايين والذى بموجبه ستقوم الجامعة بتصميم برامج دراسية في العلوم الاكتوارية والتى تتيح الفرصة للعاملين بشركات التأمين المصرية والدارسين للحصول على دراسات متخصصة في العلوم الاكتوارية، وذلك من خلال برنامج مكون من مستويين.

دعم 40 طالب من طلاب العلوم الاكتوارية كل عام

ونوه في نشرته الأسبوعية، إلى بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة وسيتم  من خلاله دعم 40 طالب من طلاب العلوم الاكتوارية كل عام، وذلك إيماناً من الاتحاد بأهمية الخبراء الاكتواريين لصناعة التأمين.

إعداد أول دليل للاستدامة لشركات التأمين

وتابع علاء الزهيري، أن إستراتيجية الاتحاد تستهدف أيضاً  تفعيل دور اللجان الفنية بالاتحاد والتي يدخل نطاق عملها تحت تلك المحاور، وهى لجنة التأمين متناهى الصغر، ولجنة التأمين الزراعى ولجنة التأمين المستدام؛ حيث قام الاتحاد من خلال تلك اللجان بتقديم 9 منتجات جديدة، كما تعكف لجنة التأمين المستدام في الوقت الحالي على إعداد أول دليل للاستدامة لشركات التأمين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك