البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

توصيات مؤتمر التأمين متناهي الصغر في نسخته الثالثة بالأقصر

المؤتمر الثالث للتأمين
المؤتمر الثالث للتأمين متناهي الصغر

اختتمت فعاليات مؤتمر التأمين متناهي الصغر في دورته الثالثة بالأقصر، تحت عنوان "التأمين متناهي الصغر كآلية للتنمية الاقتصادية"، والذي انعقد تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وشركة مصر للتأمين الراعي الرئيسي الحصري للمؤتمر.

وأوضح الاتحاد المصري للتامين، أن مؤتمر التأمين متناهي الصغر في دورته الثالثة، خرج بمجموعة من التوصيات بعد الحوار والمناقشات، والتي تضمنت تأسيس أقسام متخصصة في التأمين متناهي الصغر بشركات التأمين تعمل علي فهم الاحتياجات الفعلية للفئات المستهدفة من خلال أنظمة بحوث التسويق، ومن ثم العمل علي تطوير المنتجات المناسبة التي تتسم بالبساطة وسهولة الوصول إليها. 

كما شملت التوصيات، الاستفادة من القنوات الجديدة والمبتكرة مثل المنصات الرقمية والوسائل التكنولوجية باعتبارها قنوات توزيع فعالة تمكن من التواصل مع العملاء المستهدفين، فضلًا عن دورها في عمليات إصدار الوثائق وتسوية التعويضات.

وتضمنت أيضا، تحقيق التكامل والتضافر بين أنشطة التمويل والتأمين متناهي الصغر من أجل الوصول إلى تحقيق الشمول المالي المنشود لا سيما في ضوء وحدة المظلة الرقابية، بالإضافة إلى ضرورة استخدام التطبيقات التكنولوجية للوصول إلى البيانات اللازمة لتطوير وتسعير المنتجات الخاصة بالتأمين متناهي الصغر، مع أهمية بناء الجدارات الخاصة بالدراسات والتطبيقات الاكتوارية. 

وأكد أهمية فهم الاحتياجات التأمينية للمرأة المعيلة وتصميم منتجات تأمين متناهي الصغر لمقابلة تلك الاحتياجات مع ضرورة العمل على رفع الوعي التأميني الخاص بتلك المنتجات، بجانب ضرورة الاهتمام بالشراكات والتحالفات من اجل زيادة معدلات الاختراق للتامين متناهي الصغر، مع ضرورة قيام شركات الوساطة في التأمين بأبرام عدد من هذه الشركات.

ونوه الاتحاد، إلى أن التوصيات تضمنت الاستفادة من التجربة المميزة لدولة تونس الشقيقة في مجالات التأمين متناهي الصغر وبشكل خاص التأمينات الزراعية، والجوائح الطبيعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك