البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع طفيف للأسهم الأوروبية في ختام تداولات جلسة بداية الأسبوع

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية، جلسة اليوم الاثنين، على ارتفاع طفيف مع تطلع المستثمرين إلى سلسلة من الأرباح والبيانات وإعلانات البنوك المركزية خلال الأسبوع.

وأغلق مؤشر Stoxx 600 مرتفعاً بنسبة 0.2%، وأنهت أسهم النفط والغاز الجلسة مرتفعة 1%، في حين تراجعت أسهم شركات الاتصالات 0.8%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأغلق مؤشر DAX الألماني على انخفاض بنحو 0.12% عند 16.941 نقطة.

وارتفع المؤشر الإقليمي 3.1% الأسبوع الماضي، ليغلق عند أعلى مستوى منذ يناير 2022، بحسب بيانات بورصة لندن للأوراق المالية.

وجاءت المكاسب وسط بعض النتائج الإيجابية للشركات في الربع الرابع، ومع تزايد هان الأسواق على أن البنك المركزي الأوروبي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في أبريل المقبل.

وأبقى البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي، أسعار الفائدة دون تغيير، وقال إنه من السابق لأوانه الحديث عن التخفيضات، لكن المستثمرين أشاروا إلى أن أعضاء مجلس الإدارة يبدون أقل قلقاً بشأن الضغوط التضخمية المحلية، وأن ارتفاعات الأسعار تتجه نحو الهدف.

وسيصدر الفيدرالي الأمريكي إعلان السياسة النقدية الخاص به، يوم الأربعاء، حيث لا يرى المتداولون أي فرصة تقريباً لخفض الفائدة، لكنهم منقسمون بشكل حاد بشأن التوقعات لشهر مارس. 

وسيتبع ذلك اجتماع بنك إنجلترا، يوم الخميس، حيث سينصب التركيز مرة أخرى على كيفية وصف صناع السياسات لأحدث أفكارهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك