البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تراجع الأسهم الأوروبية مع إحباط أمال خفض سريع للفائدة

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض، اليوم الثلاثاء، مع استمرار الأسواق في التركيز على الأخبار والتعليقات الصادرة عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.

وأنهى مؤشر Stoxx 600 الإقليمي انخفاضًا مؤقتًا بنسبة 0.3%، مع تراجع معظم القطاعات والأسواق الرئيسية في المنطقة السلبية، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقاد قطاع المرافق، الخسائر، بانخفاض 1.2%، حيث شهدت ماركة الأزياء Hugo Boss أكبر انخفاض بنسبة 9%، بعد أن فاقت توقعات المحللين لأرباحها.

وأعرب مسؤولو البنك المركزي الأوروبي، عن سلسلة من وجهات النظر المتباينة في قمة دافوس حتى الآن، لكنهم تراجعوا إلى حد كبير عن توقعات السوق بتخفيض أسعار الفائدة بدءاً من الربيع.

وقال رئيس البنك المركزي النمساوي روبرت هولزمان، لشبكة CNBC، إن هناك تهديدات للصورة التضخمية التي قد تعني عدم انخفاض أسعار الفائدة هذا العام.

وقال الفرنسي فرانسوا فيليروي دي جالهاو، إنه يتوقع أن يتم التخفيض هذا العام، لكن من السابق لأوانه مناقشة الموسم الذي قد يحدث فيه ذلك.

 ولم يتم وضع ماريو سينتينو من البنك المركزي البرتغالي الأكثر تشاؤما على جدول زمني، لكنه شدد على أن التضخم في منطقة اليورو يسير في مسار جيد.

وكثف المنتدى السنوي دافوس، نشاطه اليوم الثلاثاء، حيث تضمن خطابات خاصة لرئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانج، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك