البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط بعد هجوم على قاعدة أمريكية في الأردن

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط بعد مقتل 3 جنود أمريكيين في هجمات بطائرات بدون طيار على قاعدة التنف العسكرية على الحدود الأردنية السورية، وتعهد بايدن برد الصفعة.

وارتفع خام برنت بنسبة 0.57% إلى 84.03 دولاراً للبرميل، في حين ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.6% إلى 78.48 دولارًا للبرميل.

ووفقاً للبيت الأبيض، قُتل 3 من أفراد الجيش الأمريكي وأصيب العديد في هجوم جوي بطائرة بدون طيار على القوات المتمركزة في موقع شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان: "بينما ما زلنا نجمع حقائق هذا الهجوم، فإننا نعلم أن من نفذه جماعات متشددة متطرفة مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق".

أضاف: "ليس لدي أدنى شك في أننا سنحاسب كل المسؤولين في الوقت وبالطريقة التي نختارها".

إيران تنفي صلتها بهجوم أدى إلى مقتل جنود أمريكيين

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن إيران تعتبر الادعاءات بتورطها في هجوم على قاعدة التنف أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية "لا أساس لها من الصحة".

أضاف، أن استمرار الضربات الأمريكية على سوريا والعراق وكذلك الحرب في غزة لن يؤدي إلا إلى مفاقمة عدم الاستقرار في المنطقة.

واتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، جماعات متحالفة مع إيران بالمسؤولية عن الهجوم الجوي بالطائرات المسيرة على القوات الأمريكية، وهو الأول الذي يتسبب في سقوط قتلى في صفوف القوات الأمريكية منذ اندلاع الحرب في غزة وكانت له تبعات في أنحاء الشرق الأوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك