البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط عند أعلى مستوى منذ نهاية نوفمبر 2023

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط عند التسوية، يوم الجمعة 26 يناير، بنحو 1%، محققة أعلى مستوى منذ نهاية نوفمبر الماضي، لتسجل ثاني مكاسبها الأسبوعية على التوالي.

خام برنت يسجل 83.55 دولارًا للبرميل

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.84% لتبلغ عند التسوية 78.01 دولار للبرميل، في أعلى مستوى منذ 29 نوفمبر، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.36% لتبلغ عند التسوية 83.55 دولار للبرميل، لتصل إلى أعلى مستوى منذ 30 نوفمبر.

وعلى صعيد الأداء الأسبوعي، سجلت أسعار النفط ثاني مكسب أسبوعي لها هذا العام، بعد أن عزز النمو الاقتصادي الأمريكي ومؤشرات على التحفيز الصيني توقعات الطلب، في حين أضافت مخاوف الإمدادات في الشرق الأوسط مزيدا من الدعم.

وسجلت الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، نموا اقتصاديا أسرع من المتوقع في الربع الرابع، حسبما أظهرت بيانات يوم الخميس 25 يناير.

وحقق خام برنت والخام الأمريكي مكاسب أسبوعية تزيد عن 6%، في أكبر زيادة أسبوعية لهما منذ الأسبوع المنتهي في 13 أكتوبر، بعد بدء الصراع بين إسرائيل وحماس في غزة.

وتلقى النفط الدعم هذا الأسبوع بفضل الانخفاض الأكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية ذلك أن استنفاد المخزونات، وخاصة حول نقطة تسليم العقود الآجلة في بورصة نيويورك في كاشينج في أوكلاهوما وفي جميع أنحاء الغرب الأوسط، يمكن أن يخلق ضغطاً على أسعار العقود الآجلة القريبة.

كما أدى انقطاع محتمل في إمدادات الوقود بعد هجوم بطائرة بدون طيار أوكرانية على مصفاة نفط موجهة للتصدير في جنوب روسيا إلى دعم الأسعار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك