البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع مؤشر ستاندرد آند بورز إلى أعلى مستوى على الإطلاق

الأسهم الامريكية
الأسهم الامريكية

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.23%، إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، الجمعة 19 يناير، ليتجاوز بذلك المستوى القياسي السابق خلال اليوم عند 4818.62 والذي تم تسجيله في يناير 2022.

ويؤكد هذا الإغلاق، الصعود الذي يشهده المؤشر منذ إغلاقه في أدنى مستوى يوم 12 أكتوبر 2022، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وخسر المؤشر قرابة 25% في موجة بيع بين مستوى الإغلاق القياسي عند 4796.56 في الثالث من يناير 2022 وبين أدنى مستوياته في أكتوبر 2022.

ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية

في غضون ذلك، ارتفع مؤشر داو جونز Dow Jones الصناعي  نحو 400 نقطة بنسبة 1%، كذلك صعد مؤشر ناسداك Nasdaq بنسبة 1.70%.

وواصلت المؤشرات الثلاثة الأداء الإيجابية في العام 2024، مع تحول مؤشر Dow Jones الصناعي إلى اللون الأخضر خلال تعاملات نهاية الأسبوع.

وارتفع قطاع التكنولوجيا بنسبة 2.1% يوم الجمعة وقفز أكثر من 4% خلال أسبوع التداول، مما يجعله أسبوع القطاع الأفضل أداءً على مؤشر S&P 500 حتى الآن.

وأغلقت أسهم Meta عند مستوى قياسي مع استمرار الارتفاع الكبير منذ العام الماضي، وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 2% تقريبًا، الجمعة، لتغلق عند 383.45 دولارًا، مسجلة رقم قياسي جديد، بعد أن كشف مارك زوكربيرج في منشور على Instagram، عن أن الشركة تقوم ببناء بنية تحتية ضخمة للحوسبة؛ لدعم خارطة طريقها المستقبلية، مع رؤيتها وهدفها طويل المدى.

وأظهر مسح صدر الجمعة، 19 يناير، أن المستهلكين أصبحوا أكثر ثقة بشأن اتجاه الاقتصاد والتضخم في بداية العام 2024، على الرغم من المخاوف المستمرة بشأن التباطؤ الذي يلوح في الأفق، وسجل استطلاع المستهلكين بجامعة ميشيغان، قراءة بلغت 78.8 لشهر يناير، وهو أعلى مستوى له منذ يوليو 2021 وبارتفاع 21.4% عن قبل عام

وقال أوستان جولسبي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، الجمعة، إن الفيدرالي الأمريكي يحتاج إلى مزيد من بيانات التضخم قبل إصدار أي حكم لخفض سعر الفائدة، كذلك قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك يوم الخميس إن خط الأساس لبدء التخفيضات هو في الربع الثالث.

ويتوقع المتداولون الآن فرصة بنسبة 47% تقريبًا لخفض أسعار الفائدة في مارس، بانخفاض من 71% الأسبوع الماضي، وفقًا لأداة مراقبة بنك الاحتياطي الفيدرالي من CME.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك