البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين أداء الأسهم الأمريكية.. وناسداك عند أدنى مستوى في 3 أسابيع

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على تباين في جلسة الخميس مع ازدياد الضغوط على أسهم التكنولوجيا من جهة، واستمرار مكاسب أسهم القطاع المالي من جهة أخرى.

وواصل المستثمرون جني الأرباح على أسهم التكنولوجيا والاستفادة من الارتفاع الحاد في الأسابيع الأخيرة من العام الماضي بعد الغموض الذي سيطر على الموعد الذي يمكن أن تبدأ فيه تخفيضات الفائدة.

وحققت البنوك أداء قوياً قبل بدء موسم الأرباح الأسبوع المقبل وكان JPMorgan وTruist Financial من بين الأسهم التي ارتفعت، بعد أن تلقى كلاهما تقارير محللين إيجابية من وحدة أبحاث Bank of America.

وأظهر تقرير التوظيف الوطني الصادر عن ADP، أن أصحاب العمل في القطاع الخاص في الولايات المتحدة قاموا بتعيين عدد أكبر من العمال عما كان متوقعًا في ديسمبر، مما يشير إلى القوة المستمرة في سوق العمل والتي يجب أن تستمر في دعم الاقتصاد، وقد جاء ذلك قبل صدور بيانات التوظيف الأمريكية الرسمية المقرر صدورها يوم الجمعة.

ستاندرد آند بورز بيسجل رابع خسارة يومية على التوالي 

ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة طفيفة بلغت 0.03% أي ما يعادل 10 نقاط في جلسة الخميس ليغلق عند مستويات 37440 نقطة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.3% ليغلق دون مستويات 4700 نقطة مسجلاً رابع خسارة يومية على التوالي، فيما تراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.6% مسجلاً خامس خسارة يومية على التوالي ليغلق عند أدنى مستوياته في 3 أسابيع.

سهم Allstate يحلق لأعلى مستوياته على الإطلاق

وصعد سهم Allstate بنسبة 2.4% في جلسة الخميس ليغلق عند أعلى مستوياته على الإطلاق بعد أن رفع بنك Morgan Stanley تصنيفه لشركة التأمين إلى "زيادة الوزن".

كما ارتفعت أسهم شركات التأمين الأخرى، بما في ذلك مجموعة American International ومجموعة Hartford للخدمات المالية، والتي أغلقت عند أعلى مستوياتها منذ عام 2008.

سهم Apple يعمق خسائره

وتراجع سهم آبل Apple بنسبة 1.3% في جلسة الخميس لتصل خسائره إلى أكثر من 5% منذ بداية الأسبوع ويغلق عند أدنى مستوياته في شهرين، وفقدت الشركة نحو 165 مليار دولار من قيمتها السوقية في آخر 3 جلسات.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن تلقت الشركة ثاني تخفيض لتصنيف أسهمها منذ بداية العام، بعد أن قامت شركة Piper Sandler بتخفيض توصيتها للسهم من "وزن زائد" إلى " الحياد" بسبب المخاوف المحيطة بالطلب على iPhone، وكان بنك Barclays قد خفض تصنيفه لسهم Apple في بداية العام من "وزن متساوي" إلى "وزن منخفض".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك