البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تحقق مكاسب أسبوعية.. وناسداك الأفضل أداءً

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

انخفض مؤشر داو جونز Dow Jones الصناعي، في ختام تعاملات يوم الجمعة 12 يناير، قام المتداولون بتحليل الدفعة الأولى منمؤشر داو جزونز Dow Jones أكثر من 100 نقطة أرباح الربع الرابع، بينما استوعبوا بيانات التضخم التي تمت مراقبتها عن كثب هذا الأسبوع.

مؤشر داو جزونز يخسر أكثر من 100 نقطة

وخسر مؤشر داو جزونز Dow Jones أكثر من 100 نقطة، متراجعاً بنحو 0.31%، لينهي تعاملات الأسبوع عند مستوى 37.592 نقطة، فيما استقر مؤشر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 عند مستوى 4783 نقطة، كذلك مؤشر ناسداك الذي أغلق عند مستوى 14972 نقطة.

وفيما يتعلق بالأداء الأسبوعي، حققت المؤشرات مكاسبة جماعية، حيث ارتفع مؤشر Dow Jones بنسبة 0.34%، في حين تقدم مؤشر S&P 500 بنسبة 1.84% بينما كان مؤشر NASDAQ هو الأفضل أداءً، حيث ارتفع بنسبة 3.09% حتى إغلاق يوم الجمعة.

وقادت أسهم UnitedHealth تراجعات Dow Jones حيث خسرت 3.5% على الرغم من إعلان الشركة عن أرباح وإيرادات أعلى من المتوقع للربع الرابع، كذلك أيضاً انخفضت أسهم Delta Air Lines بنسبة 8.1% بعد الإعلان عن الأرباح الفصلية، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وحصل المستثمرون على بعض الأخبار المشجعة بشأن التضخم يوم الجمعة مع انخفاض أسعار المنتجين بشكل غير متوقع بنسبة 0.1% في ديسمبر، فيما تراجع مؤشر أسعار المنتجين الأمريكيين على غير المتوقع في ديسمبر، وسط انخفاض تكاليف السلع مثل وقود الديزل والمواد الغذائية.

يشير ذلك إلى أن التضخم سيستمر في التراجع وسيسمح لمجلس الاحتياطي الفدرالي "البنك المركزي الأمريكي" بالبدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام، كما وأظهر التقرير الصادر عن وزارة العمل يوم الجمعة 12 يناير، أيضًا أن أسعار الخدمات لم تتغير للشهر الثالث على التوالي.

وتأتي هذه البيانات في أعقاب بيانات أسعار المستهلكين التي تمت متابعتها على نطاق واسع يوم الخميس، والتي جاءت أكثر سخونة بشكل متواضع مما توقعه الاقتصاديون، مع ارتفاع الأسعار بنسبة 0.3% على أساس شهري و3.4% على أساس سنوي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك