البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط بدعم من توقعات أوبك بنمو الطالب العالمي

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات الخميس المبكرة، وسط توقعات أوبك بنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط على مدى العامين المقبلين، وتعطل بعض عمليات إنتاج النفط في الولايات المتحدة بسبب الطقس البارد.

برنت يصعد إلى 78.16 دولار للبرميل

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا إلى 78.16 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا إلى 72.90 دولار.

وقالت أوبك في تقرير شهري، إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع إلى 106.21 مليون برميل يوميا في 2025، وبالنسبة لعام 2024، تتوقع أوبك نمو الطلب 2.25 مليون برميل يوميا، وهي توقعات تماثل التي أصدرتها الشهر الماضي، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز".

تراجع إنتاج النفط في ولاية نورث داكوتا الأمريكية

وفي الوقت نفسه، قالت ولاية نورث داكوتا، إن درجات الحرارة التي انخفضت إلى ما دون الصفر تسببت في تراجع إنتاج النفط هناك بما يتراوح بين 650 ألف إلى 700 ألف برميل يوميا، أي أقل من نصف الإنتاج المعتاد، ونورث داكوتا من أكبر الولايات الأمريكية المنتجة للنفط.

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية عن مخزونات النفط في وقت لاحق، اليوم الخميس، ووفقا لأرقام معهد البترول الأمريكي الأربعاء، ارتفعت مخزونات الخام المحلية الأسبوع الماضي 480 ألف برميل.

وقال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، لرويترز، إن الوكالة تتوقع أن تكون أسواق النفط في "وضع مريح ومتوازن" هذا العام، على الرغم من التوتر في الشرق الأوسط وسط زيادة الإمدادات وتباطؤ توقعات نمو الطلب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك