البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يهبط مع ترقب تطورات الوضع في الشرق الأوسط

النفط
النفط

تحولت أسعار النفط للانخفاض اليوم الثلاثاء، مع موازنة المستثمرين بين تأثير التوتر في الشرق الأوسط من جهة، وارتفاع الدولار وتراجع التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية من جهة أخرى.

خام برنت يسجل 77.69 دولارًا للبرميل

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتا بما يعادل 0.59% تقريبا لتبلغ 77.69 دولار للبرميل، وفي وقت سابق من الجلسة، ارتفع العقد أكثر من دولار عن سعر تسويته أمس الاثنين، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 90 سنتا بما يعادل 1.24% عن يوم الجمعة ليسجل 71.78 دولار للبرميل، وكانت الأسواق الأمريكية مغلقة بسبب عطلة رسمية أمس الاثنين.

وأدى تفاقم أزمة الشحن في البحر الأحمر والضربات الصاروخية الإيرانية على أهداف في سوريا والعراق إلى زيادة المخاطر الجيوسياسية وبالتالي ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء، لكن محللين يقولون إن الأسعار لن تتجاوز حدا معينا ما لم يتوقف الإنتاج.

وقال كريج إيرلام، محلل في شركة أواندا، إن أسواق النفط لا تزال تتأثر بالتوتر في الشرق الأوسط، لكن السيناريو الأساسي يشير إلى عدم حدوث اضطرابات كبيرة في تدفقات النفط.

وأوضح تاماس فارجا من بي.في.إم للوساطة في مجال النفط، "في ظل غياب التأثير الفعلي والملموس على إنتاج النفط ستظل الأسعار ضمن النطاق الحالي بين 72 و82 دولارا".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك