البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط مع تعويض ارتفاع الدولار لمخاطر اضطرابات البحر الأحمر

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد أن أدى ارتفاع الدولار إلى الحد من الطلب على الخام المقوم بالعملة الأمريكية، لكن تزايد مخاطر تعطل الإمدادات وسط الصراع المحتدم في البحر الأحمر، حد من الخسائر.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتاً بما يعادل 0.5% إلى 77.93 دولار للبرميل، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتاً بما يعادل 0.59% إلى 71.97 دولار للبرميل.

وارتفع خام برنت بشكل طفيف، يوم الثلاثاء، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط، لكن الصراع المستمر في البحر الأحمر زاد المخاوف من اضطرار الناقلات إلى تغيير مسارها لتجنب المنطقة، مما أدى إلى زيادة التكاليف ومقدار الوقت اللازم للتسليم، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وحامت عقود مؤشر الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوى خلال شهر، بعد تعليقات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي التي تعارض التوقعات بخفض أسعار الفائدة بشكل كبير.

ويؤدي ارتفاع الدولار إلى تقليص الطلب على النفط المقوم بالدولار بالنسبة للمشترين الذين يدفعون بعملات أخرى.

وشنت الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، ضربات جديدة على جماعة الحوثي اليمنية بعدما استهدف صاروخ سفينة يونانية في البحر الأحمر.

وعلقت شركة النفط البريطانية الكبرى شل، الشحنات عبر البحر الأحمر بعد بدء الضربات الأمريكية والبريطانية، لكن شركة شيفرون الأمريكية المنتجة أبقت على مساراتها في البحر الأحمر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك