البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط عقب احتجاز إيران لناقلة نفطية

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط نحو 1% يوم الخميس 11 يناير، بعد أن استولت إيران على ناقلة نفط قبالة سواحل سلطنة عمان مما أثار احتمالات تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

خام برنت يسجل 77.41 دولارًا للبرميل

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر فبراير بمقدار 65 سنتًا، أو 0.91%، لتستقر عند 72.02 دولارًا للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر مارس 61 سنتا، أو 0.79%، لتستقر عند 77.41 دولارا للبرميل.

وفي وقت سابق من الجلسة، ارتفع الخامان القياسيان أكثر من دولارين للبرميل لكنهما تراجعا بفعل زيادة غير متوقعة في التضخم بالولايات المتحدة وتقارير عن سعي الصين لتقليص الواردات السعودية.

واستولت إيران على ناقلة تحمل الخام العراقي متجهة إلى تركيا، ردا على مصادرة الولايات المتحدة لنفس السفينة ونفطها العام الماضي، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

ويتزامن الاستيلاء على جزيرة سانت نيكولاس التي ترفع علم جزر مارشال مع أسابيع من الهجمات التي تشنها ميليشيات الحوثي اليمنية المدعومة من إيران والتي تستهدف طرق الشحن في البحر الأحمر.

وشن الحوثيون المتمركزون في اليمن هذا الأسبوع أكبر هجوم لهم حتى الآن على خطوط الشحن التجارية في البحر الأحمر.

وألمحت الولايات المتحدة وبريطانيا إلى أنهما ستتخذان المزيد من الإجراءات إذا استمرت الهجمات أصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارا يطالب بوقف فوري لهجمات الحوثيين.

وقال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، إن أي هجوم على الحوثيين لن يمر دون رد، مشيرا إلى أن أي رد من هذا القبيل سيكون أكبر من الضربة الأخيرة التي استهدفت فيها طائراتها بدون طيار وصواريخها سفينة أمريكية في البحر الأحمر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك