البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد المخاوف من هجمات البحر الأحمر

النفط
النفط

سجلت أسعار النفط ارتفاعا في التعاملات الآسيوية، اليوم الخميس، مع تقييم الأسواق للتوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط، في مقابل الزيادة المفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية التي دفعت أسعار النفط للانخفاض بنحو 80 سنتا في الجلسة السابقة.

تحرك الأسعار

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتا أو 0.28% إلى 71.57 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا أو 0.27% إلى 77.01 دولار للبرميل، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز".

ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

وقالت إدارة معلومات الطاقة، أمس الأربعاء، إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يناير إلى 432.4 مليون برميل مقابل توقعات المحللين بانخفاض 700 ألف برميل.

وكتب محللو آي.جي غروب في مذكرة، أن العوامل التي تضغط في الاتجاه الهبوطي، بما في ذلك ارتفاع المخزونات وزيادة الإنتاج، تقابلها عوامل مثل التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط، وقالوا إنهم يتوقعون رؤية أسعار تتراوح بين 67 و77 دولارا خلال المدى القريب.

وشن الحوثيون في اليمن، أمس الأربعاء، أكبر هجوم لهم حتى الآن على خطوط الشحن التجارية في البحر الأحمر، ولوحت الولايات المتحدة وبريطانيا بأنهما ستتخذان المزيد من التدابير إذا استمرت الهجمات. 

وأصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قرارا يطالب بوقف فوري للضربات، كما زادت كثافة الضربات الإسرائيلية على جنوب قطاع غزة ووسطه أمس الأربعاء.

ومن المقرر أن تصدر إدارة الجمارك الصينية، بيانات التجارة لشهر ديسمبر غدا الجمعة، مما سيوفر صورة للطلب الإجمالي للعام بأكمله في أكبر مشتر للنفط في العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك