البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط تواصل مكاسبها بعد تراجع مخزونات الخام الأمريكية

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، لتواصل صعودها في اليوم السابق، بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، لكن زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين ونواتج التقطير حدت من المكاسب.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتا، بما يعادل 0.4%، إلى 77.88 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتا، أو 0.4%، إلى 72.53 دولار للبرميل، كما ارتفع الخامان القياسيان نحو 2%، أمس الثلاثاء، وسط أزمة الشرق الأوسط وانقطاع الإمدادات الليبية، وفقاً لما ذكرته "سي أن بي سي عربية".

انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي 

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي، انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية 5.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يناير، مقارنة مع تقديرات المحللين بزيادة قدرها 700 ألف برميل في استطلاع أجرته رويترز.

ومع ذلك، ارتفعت مخزونات البنزين 4.9 مليون برميل ونواتج التقطير 6.9 مليون، متجاوزة توقعات بزيادة الأولى 2.5 مليون والثانية 2.4 مليون.

ومن المقرر صدور بيانات إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية، في الساعة "1530 بتوقيت جرينتش" اليوم الأربعاء.

وفيما يتعلق بالعرض، قالت إدارة معلومات الطاقة، أمس الثلاثاء، إن إنتاج النفط الخام الأمريكي سيسجل مستويات قياسية على مدى العامين المقبلين لكنه سينمو بمعدل أبطأ.

ويحاول المستثمرون أيضا، استنباط دلائل عن الموعد الذي قد يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" خفض أسعار الفائدة، وانخفضت التوقعات بأن البنك قد يفعل ذلك في مارس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك