البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

شركة hapag-lloyd الألمانية تعلن استمرار تحويل سفنها عن البحر الأحمر

شركة hapag-lloyd
شركة hapag-lloyd تواصل تحويل سفنها عن البحر الأحمر

قالت شركة hapag-lloyd الألمانية، إنها ستواصل تحويل سفنها بعيدا عن البحر الأحمر وقناة السويس، على أن تستمر السفن في اتخاذ طريق رأس الرجاء الصالح حول أفريقيا، وذلك لأسباب أمنية لما يشده البحر الأحمر من توترات أمنية.

وقال المتحدث باسم الشركة، إن الوضع لا يزال خطيرا في البحر الأحمر، كما أن لدينا عمليات إعادة تقييم يومية وسنتخذ القرارات التالية يوم الاثنين 15 يناير، وفقاً لما ذكرته "سي أن بي سي عربية".

وجاء القرار المماثل لعدد من شركات الشحن العالمية، لتجنب العبور في منطقة البحر الأحمر بعد أن بدأت جماعة الحوثي اليمنية استهداف السفن التجارية ، مما أدى إلى تعطيل التجارة العالمية.

فرض رسوم إضافية للشحن إلى ومن الشرق الأوسط

وسبق وأن أعلنت شركة Hapag-Lloyd الألمانية، الجمعة 22 ديسمبر، عن رسوم إضافية على البضائع التي تنقلها من وإلى الشرق الأوسط، لتنضم بذلك إلى منافسيها الذين اتخذوا تلك الخطوة في وقت سابق.

وكانت شركتا Maersk الدنماركية CMA CGM الفرنسية، قد فرضتا رسوماً إضافية أيضا بعد أن بدأت جماعة الحوثي اليمنية في استهداف السفن العابرة في البحر الأحمر، مما أثار مخاوف من عرقلة التجارة العالمية.

يأتي ذلك في ظل الأزمة التي تثيرها الهجمات التي تتعرض إليها السفن في البحر الأحمر، التي دفعت عديداً من شركات الشحن العالمية إلى تعليق المرور منه، والاتجاه إلى مسارات بديلة "أطول وأكثر تكلفة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك