البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

شركة ميرسك الدنماركية تقرر وقف عملياتها في البحر الأحمر حتى إشعار آخر

شركة ميرسك
شركة ميرسك

أعلنت شركة الشحن الدنماركية العملاقة ميرسك، أن أسطولها لن يستأنف عبور مضيق استراتيجي في البحر الأحمر، بعد تعليق عملياتها إثر هجوم الحوثيين على إحدى سفنها.

وقالت الشركة في بيان، اليوم الثلاثاء: "قررنا وقف جميع عمليات العبور في البحر الأحمر وخليج عدن حتى إشعار آخر"، وفقًا لملا ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأوضحت الشركة، أن سفينة الحاويات "Maersk هانغتشو" الدنماركية أصيبت بصاروخ أثناء مرورها عبر مضيق باب المندب، ثم تعرضت لهجوم من 4 سفن تابعة للحوثيين كانوا يحاولون الصعود على متنها.

وأشار الجيش الأمريكي بعد ذلك، إلى أنه أغرق 3 سفن للحوثيين بعد هجمات على سفينة حاويات تابعة للشركة الدنماركية Maersk وقتل 10 متمردين في هذه الضربة بحسب المتحدث باسمهم.

ميرسك: سيتم إعادة توجيه السفن "عبر” رأس الرجاء الصالح" 

وتابعت ميرسك: “في الحالات التي يكون فيها الأمر أكثر منطقية بالنسبة لعملائنا سيتم إعادة توجيه السفن "عبر” رأس الرجاء الصالح" في أقصى جنوب إفريقيا.

12% من التجارة العالمية تمر عبر البحر الأحمر

ومع مرور 12% من التجارة العالمية عبر البحر الأحمر بحسب غرفة الشحن الدولية "ICS"، يعد هذا البحر "طريقا بحريا سريعا" يربط المتوسط بالمحيط الهندي وبالتالي أوروبا بآسيا، وتمر عبر قناة السويس كل عام نحو 20 ألف سفينة، وهي نقطة دخول وخروج السفن التي تمر عبر هذه المنطقة.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تعلق فيها ميرسك الملاحة في البحر الأحمر، بعد أن قررت في منتصف ديسمبر، وقف مرور سفنها عبر هذا الطريق التجاري الرئيسي بعد الهجمات التي نفذها المتمردون الحوثيون اليمنيون.

وأعلنت الشركة، أنها ستستأنف نشاطها في 24 ديسمبر قبل أن تعلقه بعد أسبوع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك