البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«ميرسك» الدنماركية تحدد مواعيد مرور عشرات السفن عبر قناة السويس

ميرسك
ميرسك

حددت شركة ميرسك الدنماركية، اليوم الأربعاء، مواعيد مرور عشرات من سفن الحاويات عبر قناة السويس والبحر الأحمر في الأسابيع القليلة القادمة، في إشارة إلى أن شركات الشحن العالمية تعود تدريجيا إلى استخدام هذا المسار.

وتوقفت كبرى شركات الشحن في العالم، من بينها شركتا الحاويات العملاقتان ميرسك وهاباج لويد، عن استخدام طرق البحر الأحمر بعد أن بدأت جماعة الحوثي المسلحة في اليمن استهداف السفن في وقت سابق من هذا الشهر مما أدى إلى تعطيل التجارة العالمية، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وانخفض سعر سهم ميرسك 5% بحلول الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء، في انتكاسة جزئية عن مكاسب الأسبوع الماضي، في الوقت الذي قد تؤدي فيه العودة إلى المسارات الأقصر عبر قناة السويس بدلا من الرحلات حول أفريقيا إلى تصحيح أسعار الشحن.

وتراجعت أيضا أسهم شركات الشحن الأخرى، بما في ذلك سهم هاباغ لويد الذي انخفض 6% ومجموعة ناقلات النفط فرونت لاين التي هبطت 5.3% وخدمة شحن السيارات هوج أوتو لاينرز التي هبطت 3%.

وقالت ميرسك في 24 ديسمبر، إنها تستعد للعودة إلى البحر الأحمر للقيام برحلات شرقا وغربا وعزت ذلك إلى إطلاق عملية عسكرية بقيادة الولايات المتحدة تهدف إلى حماية السفن من هجمات الحوثيين لكنها لم تخض في تفاصيل.

وبالمثل، أعلنت شركة سي.إم.أيه سي.جي.إم الفرنسية أمس الثلاثاء أنها ستزيد عدد السفن التي تمر عبر قناة السويس.

ومن بين السفن المدرجة في إشعار ميرسك للعملاء، اليوم الأربعاء، السفينة مارين ميرسك التي غادرت طنجة في 24 ديسمبر و"ستستمر في عبور قناة السويس" ومن المتوقع وصولها إلى سنغافورة في 14 يناير.

ولكن وفقا للإشعار، فإن العديد من سفنها لا يزال من المقرر أن تسلك طريق رأس الرجاء.

وغيرت شركة ميرسك منذ 19 ديسمبر، مسار سفن لتدور حول أفريقيا عبر طريق رأس الرجاء الصالح لتجنب الهجمات، مما أدى لفرض رسوم إضافية على العملاء وإضافة أسابيع إلى الوقت اللازم لنقل البضائع من آسيا إلى أوروبا وإلى الساحل الشرقي لأميركا الشمالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك