البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تأكيدًا لـ«المصدر».. وان فاينانس تعلن إتمام أول إصدار توريق بـ616 مليون جنيه

عمرو عبد المقصود
عمرو عبد المقصود وحازم مدني

أعلنت شركة وان فاينانس لخدمات التمويل الاستهلاكي، عن تحققيها إنجازًا هامًا بإتمام أول إصدار توريق لها بقيمة 616 مليون جنيه، وهو الإصدار الأول ضمن برنامج إصدار سندات توريق متعدد الإصدارات.

وكشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ"المصدر"، السبت الماضي، عن  نجاح شركة وان فاينانس "Onefinance" في إتمام أول عملية إصدار سندات توريق في تاريخ الشركة لمحفظة التمويل الإستهلاكي بقيمة 616 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج توريق تصل مدته إلى 3 سنوات، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 3 مليارات جنيه.

إصدار سندات توريق وان فاينانس على 3 شرائح

وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم، تم الإصدار على 3 شرائح بتواريخ استحقاق مختلفة "13 شهرًا، 36 شهرًا، و48 شهرًا" بقيم تبلغ 131.8 مليون جنيه مصري، 328.9 مليون جنيه مصري، و155.3 مليون جنيه مصري على التوالي، كما حصلت الشرائح الثلاث على تصنيف ائتماني "P1 "SF وفقًا لتقييم شركة MERIS للتصنيف الائتماني.

في هذا السياق، أوضح حازم مدني، الرئيس التنفيذي لشركة وان فاينانس، أن هذا الإصدار هو جزء من برنامج إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية تصل إلى 3 مليارات جنيه، مشددًا على أن النجاح في عملية التوريق سيسهم في قدرة الشركة على تحقيق أهدافها في تعزيز الشمول المالي من خلال طرح منتجات مالية متنوعة لتعزيز القدرة الشرائية لعملاء الشركة وتلبية احتياجاتهم المتنوعة، إضافة إلى التوسع في عمليات التمويل وتحقيق نمو مستدام وتحسين مستويات الربحية واستهداف فئات مختلفة في السوق المصري.

من جهة أخرى، أكد عمرو عبد المقصود، رئيس القطاع المالي لشركة وان فاينانس، أن إتمام هذا الإصدار في هذا التوقيت يعد إشارة إيجابية من الجهات التمويلية المشاركة، مما يعزز من قدرة الشركة التمويلية خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن تسهم حصيلة هذا الإصدار في تعزيز مستويات السيولة.

يأتي هذا الإصدار من خلال مشاركة مؤسسات مالية رئيسية، حيث قام البنك التجاري الدولي بدور المستشار المالي ومدير الطرح ومروج الاكتتاب، وقام البنك العربي الإفريقي بالتعاون مع البركة كابيتال بدور الكفيلين وتغطية الاكتتاب. 

وقام البنك العربي الإفريقي الدولي بدور أمين الحفظ، وتولى مكتب الدريني دور المستشار القانوني، في حين قام مكتب بيكر تيللي بدور المدقق المالي.

يُذكر أن شركة وان فاينانس لخدمات التمويل الاستهلاكي حصلت على رخصة مزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية في إبريل 2022، بمشاركة كل من شركة أيادي للاستثمار والتنمية وشركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر وشركة البريد للاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك