البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«كونتكت» تصدر سندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه لمحفظة التمويل الاستهلاكي

سعيد زعتر الرئيس
سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لمجموعة كونتكت المالية

أعلنت شركة كونتكت المالية القابضة، عن إغلاقها للإصدار الثالث والأربعون لسندات التوريق المصدرة من شركة ثروة للتوريق، وذلك لمحفظة التمويل الاستهلاكي المحالة من شركة كونتكت للتمويل وشركاتها التابعة و الشقيقة، وبلغت القيمة الإجمالية للإصدار 1.4 مليار جنيه، مقسمة على 3 شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين 13 وحتى 60 شهر.

6.6 مليار جنيه إجمالي سندات التوريق التي أصدرتها كونتكت خلال 2023

ويعد هذا الإصدار الرابع خلال عام 2023، ليصل إجمالي سندات التوريق التي أصدرتها الشركة خلال العام إلى 6.6 مليار جنيه مصري.

وتم تغطية الإصدار من قبل مؤسسات مالية مصرفية وغير مصرفية، وهو ما يعكس المكانة التي تتمتع بها إصدارات سندات التوريق الخاصة بشركة ثروة للتوريق التي كان ولا يزال لها الريادة كونها أول مصدر لسندات التوريق في مختلف القطاعات بالسوق المصري، وأكبر مصدر غير حكومي لأدوات سوق المال طويلة الأجل بمختلف أنواعها. 

وقامت شركة كونتكت المالية القابضة بدور مدير الإصدار ومروج الاكتتاب وضامن التغطية، كما قام كل من البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك القاهرة والبنك الأهلي المتحد - مصر والأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب، بترويج وضمان تغطية الاكتتاب، فيما شارك بنك المؤسسة العربية المصرفية - مصر في التغطية.

وقام بنك القاهرة بدور متلقي الاكتتاب، والبنك العربي الإفريقي الدولي بدور أمين الحفظ، كما قام مكتب علي الدين وشاحي "ALC" بدور المستشار القانوني، ومكتب حازم حسن للمحاسبة والمراجعة "KPMG" بدور مراقب حسابات الإصدار. 

وحازت الشرائح المكونة لهذا الإصدار من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين MERIS على تصنيف ائتماني AA+. وAA. وA ، وقد بلغت المحفظة الضامنة للإصدار حوالي 2.3 مليار جنيه مصري.

 وحازت تلك المحفظة على أحد أعلى التصنيفات الائتمانية لمحافظ التمويل الاستهلاكي الضامنة لسندات توريق في السوق المصري حتى الآن بما يعكس جودة محافظ المجموعة وتميزها.

27.3 مليار جنيه قيمة 27 إصدار توريق 

وبهذا الإصدار، وصلت قيمة إصدارات التوريق التي صدرت بضمان محافظ محالة من مجموعة شركات كونتكت إلى ما يقرب من 27.3 مليار جنيه بعدد 27 إصدار، وذلك بخلاف إصدارات الصكوك.

وقال سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لكونتكت المالية القابضة: "نحن فخورون بإغلاق هذا الإصدار بنجاح، كما أن توجيه استثمارات المؤسسات المالية البنكية وغير البنكية نحو محفظتنا يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها محفظة التمويل الاستهلاكي المحالة من شركاتنا وهذه الثقة هى ما يدفعنا دائما نحو مزيد من التطوير.

إصدار جديد للصكوك بملياري جنيه في الربع الأول من 2024

أضاف، أن الشركة تعمل حاليا على إصدار جديد للصكوك في حدود 2 مليار جنيه، والذي من المتوقع الانتهاء منه خلال الربع الأول من عام 2024، وسنواصل تقديم أفضل الفرص والخدمات للمستثمرين والمجتمع على حد سواء".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك