البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

بداية للتمويل العقاري تصدر سندات توريق بقيمة 843 مليون جنيه

شركة بداية للتمويل
شركة بداية للتمويل العقاري

كشفت مصادر مطلعة، عن نجاح إغلاق الإصدار الأول من برنامج سندات التوريق المصدرة من شركة كابيتال للتوريق، وذلك بضمان المحفظة المحالة من شركة بداية للتمويل العقاري، بقيمة بلغت نحو 843 مليون جنيه، ضمن برنامج بقيمة إجمالية تصل إلى 3 مليارات جنيه.

سي آي كابيتال المستشار المالي ومدير الإصدار

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة، إلى صدور موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على هذا الإصدار بتاريخ 28 ديسمبر 2023، حيث تولت شركة سي أي كابيتال دور المستشار المالي ومدير الإصدار.

ونوهت المصادر، إلى قيام مكتب بركات ماهر وشركاؤهما للمحاماة والاستشارات القانونية بالشراكة مع كلايد آند كو بدور المستشار القانوني للصفقة، لافتًا إلى أن هذا الإصدار يأتي على 4 شرائح.

وتعد بداية للتمويل العقاري، أول شركة تمويل عقاري غير مصرفية في مصر تقدم تسهيلات رقمية لتمويل الرهن العقاري، والتي تأسست في عام 2019 كمشروع مشترك بين المجموعة المالية هيرميس وجي بي كابيتال ومجموعة طلعت مصطفى.

وأعلنت المجموعة المالية هيرميس في مارس الماضي، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار قد نجح في إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق الخاصة بشركة بداية للتمويل العقاري بقيمة 958 مليون جنيه.

وجاء هذا الإصدار عقب إتمام الإصدار الأول لصالح شركة «بداية» بقيمة 651.2 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 3 مليارات جنيه، مضمون بمحفظة تمويل عقاري تم إسنادها لصالح هيرميس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك