البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنسبة نمو تخطت 1000%

المصرف المتحد يصل بمحفظة التمويل العقاري إلى 2.7 مليار جنيه

المصرف المتحد
المصرف المتحد

كشف المصرف المتحد، عن تحقيق قطاع التمويل العقاري مؤشرات نمو قياسية، حيث بلغت حجم التمويلات الممنوحة 2.7 مليار جنيه بنهاية 2023، بنسبة نمو تخطت 1000% لصالح نحو 14.5 ألف عميل علي مستوي محافظات مصر، وذلك وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري.

وأوضح في تقرير، أن قطاع التمويل العقاري شهد سلسلة من الجولات المكوكية في أبريل ويونيو 2023، ضمن الحملة القومية للتمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل بعدد من محافظات الصعيد والدلتا.

وقام المصرف المتحد في نوفمبر 2023، باكتتاب في سندات توريق هيئة المجتمعات العمرانية بمبلغ 300 مليون جنيه وذلك بنسبة 2% بالتعاون مع 10 بنوك عاملة بالسوق، كما أطلق البنك برنامج التمويل العقاري المتوافق مع أحكام الشريعة "إجارة".

وفي نوفمبر 2023، نجحت شركة يونايتد للتمويل، الذراع المالي الغير مصرفي - للمصرف المتحد، في إصدار أول عملية توريق باجمالي قيمة 617.5 مليون جنيه مصري مقسمة على 3 شرائح، وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.  حيث بلغت نسبة تغطية العملية  135%. 

وانضم المصرف المتحد في يناير 2023، إلي شبكة المدفوعات اللحظية "انستاباي" من خلال إطلاق التطبيق لعملاءه، فضلا عن إضافة جميع التحديثات علي التطبيق منها: خدمة دفع الفواتير، وذلك تحت رعاية البنك المركزي المصري وشركة بنوك مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك