البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تحقيق 65 كشفاً جديداً للبترول والغاز في مصر خلال 2023

تحقيق 65 كشفاً جديداً
تحقيق 65 كشفاً جديداً للبترول والغاز في مصر خلال 2023

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، تحقيق 65 كشفاً جديداً خلال عام 2023، بواقع 51 كشفاً للبترول و14 للغاز، وذلك بمناطق بالصحراء الغربية وخليج السويس ودلتا النيل وسيناء.

توقيع 29 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز

وأوضحت الوزارة في تقرير حصاد 2023، أنه تم توقيع 29 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز بإجمالى استثمارات حدها الأدنى 1.2 مليار دولار، ومنح توقيع حوالى 61 مليون دولار وحفر 87 بئراً جديداً.

وأشارت، إلى طرح مزايدتين جديدتين للهيئة المصرية العامة للبترول وشركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول للبحث عن البترول والغاز في 23 منطقة بالصحراء الغربية والصحراء الشرقية وخليج السويس والبحر الأحمر في سبتمبر 2023.

كما تم الإعلان عن نتائج المزايدة العالمية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" للبحث عن الغاز الطبيعى في البحر المتوسط ودلتا النيل، والتى تم من خلالها اسناد 4 مناطق جديدة للبحث عن الغاز الطبيعى لشركات عالمية باستثمارات حدها الأدنى حوالى 281 مليون دولار، وحفر 12 بئراً كحد أدنى ومنح توقيع بقيمة 7.5 مليون دولار.

طرح أول مزايدة عالمية للحقول المتقادمة بخليج السويس والصحراء الشرقية

ونوهت، إلى طرح أول مزايدة عالمية للحقول المتقادمة فى 8 حقول بخليج السويس والصحراء الشرقية، والتى طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول فى مارس الماضى، وتم إغلاق باب تلقى العروض وجار تقييمها.

أضافت الوزارة، أنه تم طرح جميع هذه المزايدات بصورة رقمية من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج "EUG"، لافتة إلى أنه توقيع 14 عقداَ لتنمية الحقول بالصحراء الغربية ودلتا النيل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك