البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«البترول» تعلن توصيل الغاز الطبيعي إلى 14.5 مليون وحدة سكنية

«البترول» تعلن توصيل
«البترول» تعلن توصيل الغاز الطبيعي إلى 14.5 مليون وحدة سكنية

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، زيادة اجمالى الوحدات السكنية المستفيدة بالغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية إلى 14.5 مليون وحدة سكنية، مما يرفع عدد المستفيدين من خدمة الغاز الطبيعى الحضارية لأكثر من 62 مليون مواطن.

توصيل الغاز الطبيعى إلى 50 منطقة جديدة 

وأوضحت الوزارة في تقرير حصاد 2023، أنه تم توصيل الغاز الطبيعى إلى 50 منطقة جديدة يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة خلال العام الجاري، مما يزيد من الوفر المتحقق في استهلاك أسطوانات البوتاجاز التي تدعمها الدولة.

يأتي ذلك تماشياً مع سياسة الدولة لإحداث نوع من العدالة الاجتماعية خاصة للمحافظات والمناطق الأكثر احتياجاً وتقليل أعباء استخدام اسطوانة البوتاجاز على المواطنين، حيث تم التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى بالمنازل .

وانطلاقاً من التزام وزارة البترول والثروة المعدنية بتنفيذ مستهدفات المبادرات والتكليفات الرئاسية ومن أهمها مبادرة حياة كريمة، تساهم الوزارة في تنفيذ مشروع تطوير قرى الريف المصرى والنجوع الأكثر احتياجاً، فإن مشروعات توصيل الغاز الطبيعى لقرى المبادرة تتواصل لتحقيق أهدافها في توفير هذه الخدمة الحضارية لأهالي هذه القرى وذلك بديلا عن أعباء استخدام وتداول أسطوانات البوتاجاز.

مد شبكات الغاز الطبيعي لنحو 841 قرية

وذكرت، أنه يجرى تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للقري والنجوع ومد شبكات الغاز الطبيعى لنحو 841 قرية، وقد ارتفع عدد القرى التي تم تدفيع الغاز الطبيعى اليها الى 404 قرية تخدم مليون و600 ألف أسرة، وجار تنفيذ أعمال مد شبكات الغاز الطبيعى الى نحو 537 قرية أخرى.

توصيل الغاز الطبيعى إلى 1316 منشآة تجارية و58 مصنعاً

وفيما يخص التوصيل للمنشآت التجارية والمصانع، تم توصيل الغاز الطبيعى إلى 1316 منشآة تجارية، و58 مصنعاً، حيث تهدف سياسة وزارة البترول إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين للحصول على المنتجات البترولية والغاز لتحقيق هدف وصولها إلى كافة المستهلكين فى جميع أنحاء الجمهورية فى سهولة ويسر.

وفيما يتعلق بنقل وتوزيع المنتجات البترولية، ارتفع عدد محطات خدمة وتموين السيارات بالوقود على مستوى الجمهورية الى مايقرب من 4 آلاف محطة، فيما بلغ عدد مراكز توزيع أسطوانات البوتاجاز على مستوى الجمهورية 3072 مركزاً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك