البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«البترول»: نشر 1000 محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي

محطة لتموين السيارات
محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن زيادة كبيرة فى أعداد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى إلى مايقرب من 1000 محطة تخدم نحو 534 الف سيارة تعمل بالغاز على مستوى الجمهورية. 

وأشارت الوزارة في تقرير حصاد 2023، إلى ارتفاع المتوسط الشهرى لمبيعات الغاز الطبيعى المضغوط للسيارات من 97 مليون متر مكعب عام 2022، إلى حوالى 110 مليون متر مكعب عام 2023، بزيادة حوالى 14% كمؤشر على زيادة عدد المركبات المحولة وإقبال المواطنين على استخدام الغاز كوقود للسيارات .

ونوهت، إلى تدشين أول مركز متنقل لتحويل وصيانة السيارات للعمل بالغاز الطبيعى في مارس والذى يعد الأول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط، وذلك فى إطار تدعيم خطة الدولة فى التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى فى السيارات من خلال توفير تطبيقات وحلول غير تقليدية، حيث يتميز المركز بتوافر جميع مكونات أطقم التحويل والمعدات والعدد اليدوية المستخدمة فى عملية التحويل فى سيارة واحدة متنقلة ، والآن هناك مركزين متنقلين أيضاً لكارجاس.

تقسيط تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى من خلال أنظمة متنوعة

كما تم وضع عدد من إجراءات التيسيرات على المواطنين و العروض الترويجية الجديدة التي تم الموافقة عليها لتقسيط تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى من خلال أنظمة تقسيط متنوعة ومرنة بدون فوائد و تتضمن الي جانب ذلك تقديم حوافز للعملاء .

ولفتت، إلى تسليم رخصتين فى مجال خدمة مزاولة الشركات العالمية لتموين السفن بالوقود بالموانئ المصرية، الأولى لشركة مينرفا العالمية Minerva Group والتى تبدأ تقديم خدماتها من ميناء بورسعيد، والرخصة الثانية لمزاولة نشاط تموين السفن بالوقود بالموانئ المصرية لشركة بنينسولا العالمية والتى ستبدأ تقديم خدماتها بالموانئ المصرية بالبحر المتوسط.

يأتي ذلك، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود في السيارات، حيث تسعى وزارة البترول جاهدة في التوسع بنشاط تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، وزيادة أعداد محطات الوقود بالغاز الطبيعى المضغوط، وكذا مراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك