البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

الاتحاد المصري للتأمين يعلن فوز هشام رمضان بعضوية مجلس الإدارة

هشام رمضان عضو مجلس
هشام رمضان عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين

أعلن الاتحاد المصري للتأمين، اليوم الثلاثاء، عن عقد اجتماع الجمعية العامة للاتحاد، لإجراء الانتخابات على منصب عضو مجلس إدارة الاتحاد – ممثلا لشركات التأمين التي تمارس تأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال، وذلك لاستكمال نصاب المجلس.

وأوضح الاتحاد في ببان، أن عملية الانتخابات وفرز الأصوات أسفرت عن فوز هشام رمضان – العضو المنتدب لشركة قناة السويس لتأمينات الحياة، بمنصب عضو مجلس إدارة الاتحاد - ممثلا لشركات التأمين التي تمارس تأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال.

وجاءت عملية الانتخابات في ضوء ما جاء بنص المادة "29" من النظام الأساسي للاتحاد المصري للتأمين الصادر بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم "35" لسنة 2013.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، خلال ديسمبر الماضي، على تولي الدكتور هشام رمضان منصب العضو المنتدب لشركة قناة السويس لتأمينات الحياة، خلفا للدكتور سعيد جبر الذي تقدم باستقالته اعتباراً من مطلع أغسطس الماضي.

ويمتلك “رمضان” خبرة واسعة ومتنوعه في قطاع التأمين ولا سيما بنشاط تأمينات الحياة، فقبل توليه منصبه الأخير كمساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والمدير التنفيذي لمعهد الخدمات المالية غير المصرفية، تولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة عام 2010 ولمدة 4 سنوات حقق خلالها العديد من الانجازات منها إتمام عملية اعادة هيكلة شركة مصر لتامينات الحياة وتصميم منتجات جديدة وتأسيس وحدة للإنتاج المتطور تعتبر إحدى دعائم الشركة حاليا في إنتاج الوثائق الفردية.

كما قام رمضان، بتأسيس نشاط التأمين البنكي لأول مرة في مصر لتأمينات الحياة انذاك من خلال تنفيذ التأمين البنكي مع بنك الإسكان والتعمير، وخلال الـ4 سنوات رفع رمضان، ربحية الشركة من 17 مليون جنيه لتصبح 375 مليون جنيه في نهاية عام 2014.

ويعد هشام رمضان من الكوادر التي تتمتع بخبرات طويلة في مجال التأمين والاستثمار سواء من الناحية التنفيذية أو الرقابية والتشريعية التي تمتد لأكثر من 27 عاما من الممارسة، تولى خلالها العديد من المناصب التنفيذية بدءا من عمله كخبير تامين بوزارة الاستثمار ساهم في تطوير العديد من الملفات منها التأمين الإجباري علي السيارات، ثم مسؤولا عن ملف اعادة هيكلة شركات التامين الحكومية داخل الشركة القابضة للتامين انذاك.

يذكر أن هشام رمضان حصل على ماجستير ودبلوم في العلوم الإكتوارية من جامعة سيتي بلندن عام 2000، كما حصل على عضو مجلس إدارة معتمد من Risk Matrices عام 2007.

وبدأ رمضان حياته الوظيفية بالهيئة المصرية للرقابة على التأمين كباحث إكتواري، ثم تدرج في المناصب إلى أن عين مستشارا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة في أكتوبر 2017 ثم مساعدا لرئيس الهيئة في يناير 2021 ساهم خلالها في تطوير قانون التامين الموحد والعديد من القواعد الرقابية وقدم مبادرة انشاء اول جدول حياة اكتواري وراس اول لجنة لتنفيذه و الذي تم تقديمه لشركات تامينات الحياة خلال اغسطس الماضي، كما شارك في عضوية عدد من لجان العمل بوزارة الاستثمار وهيئة الرقابة المالية، كما تولى عضوية مجالس إدارات العديد من الشركات العاملة في مجالي التمويل والاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك