البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

الإتحاد المصري للتأمين يوصي بزيادة الوعي بوثائق مسئولية ممارسات التوظيف

 الاتحاد المصرى للتأمين
الاتحاد المصرى للتأمين

استعرض الاتحاد المصرى للتأمين، موضوع تأمين مسئولية ممارسات التوظيف والذي صُمم لتعويض كل من المنظمة وموظفيها "بما في ذلك أعضاء مجلس الإدارة والمسئولين" ضد المخاطر المالية الناتجة عن المطالبات المصنفة على مستوى التوظيف.

وأوضح الاتحاد في نشرته الأسبوعية، أن ذلك يأتي بالإضافة إلى مطالبات التظلم الشخصية المقدمة من الموظفين الحاليين أو المحتملين أو السابقين ضد الأطراف المؤمن عليها وتكاليف الدفاع المرتبطة بها.

اتحاد الشركات يستعرض تأمين مسئولية ممارسات التوظيف

وأضافت النشرة، أن تأمين مسئولية ممارسات التوظيف يحمي الأشخاص المؤمن عليهم من مجموعة واسعة من المطالبات المتعلقة بالتوظيف.

وأشارت إلى أنه بشكل عام، تغطي تكاليف الدفاع عن الشركة ضد الدعاوى القضائية والتسويات والأحكام الناجمة عن ممارسات التوظيف السيئة، وطالما أن الفعل الذي تم ارتكابه ليس غير قانوني فأنه سيتم تغطية التكاليف القانونية.

يأتي ذلك بالإضافة إلى تغطية الرسوم والنفقات والتعويضات بما في ذلك الأضرار الناشئة عن أفعال التوظيف غير المشروعة المزعومة أو الفعلية، بجانب تغطية مطالبات مسئولية الطرف الثالث.

وتتضمن المخاطر التي تندرج تحت مسئولية ممارسات التوظيف، كل من التمييز، والفصل غير المشروع للموظف، التحقيق غير القانوني في تاريخ الموظف، الحرمان من الفرص الوظيفية، الممارسات الانتقامية، ترقيات العمل، التشهير، سوء إدارة استحقاقات الموظفين، التقييم غير العادل، انتهاك الخصوصية، إلحاق الضرر النفسي.

وفيما يتعلق بالأطراف المشمولة بالتغطية، فهي تشمل الشركة وجميع الموظفين بما في ذلك المديرين والمسئولين والعمال المؤقتين، ولمديرين الخارجيين، والتغطية التلقائية للشركات التابعة الجديدة.

ونوهت إلى أن هناك خسائر مسثناه في تغطية الوثيقة، فتتضمن العقوبات والتعويضات الجزائية، والغرامات الجنائية والمدنية، والأجور التي كان ينبغي علي الشركة دفعها، والمسئولية عن أفعال صاحب العمل المتعمدة، الدعاوى المتعلقة بإعانات البطالة، مدفوعات نهاية الخدمة.

ولفت إلى العوامل التي تؤثر علي تسعير التغطية، حيث تشمل حجم الشركة، إجراءات الموارد البشرية، سجل المطالبات، نسبة التحمل بالوثيقة، شروط الوثيقة.

ويرى الاتحاد المصري للتأمين، الأهمية البالغة لتغطية المسئولية الناتجة عن ممارسات التوظيف ووجوب التوعية بوجود تغطية مماثلة، والتي تختلف جوهرياً عن تأمين مسؤولية صاحب العمل، حيث يغطي تأمين مسؤولية رب العمل مطالبات الموظفين بسبب إصابة أو مرض مرتبط بالعمل.

يأتي هذا في ضوء حرص الاتحاد المصري للتأمين الدائم على تقديم أهم المستجدات في أسواق التأمين العالمية إلى سوق التأمين المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك