البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

الاتحاد المصري للتأمين يبحث تعزيز التعاون مع جمعية الإمارات و«الأفروآسيوي»

زيارة رئيس جمعية
زيارة رئيس جمعية الإمارات للتأمين للسوق المصرى

استقبل علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، خالد البادي رئيس جمعية الإمارات للتأمين ورئيس الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين، ومحمد مظهر حمادة مدير عام شركة العين الأهلية- الإمارات العربية المتحدة وعضو مجلس ادارة الاتحاد الافرو أسيوي، وحسين الشربينى المدير التنفيذي- لجمعية الإمارات للتأمين، ومؤمن مختار أمين عام الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين.

وأوضح الاتحاد في بيان، أن ذلك يأتي في إطار الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق المستمر مع أسواق التأمين العربية الشقيقة، وذلك على هامش اللقاء التعارفى الذى تم بين رئيس جمعية الإمارات للتأمين ورئيس الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين، ورؤساء شركات التأمين بالسوق المصرى، بهدف تعزيز التعاون بين السوقين الاماراتى والمصرى.

وهنأ الزهيرى، خالد البادي على توليه رئاسة الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين عن الفترة من 2023 وحتى 2025، ثم قام بإعطاء نبذه مختصرة عن سوق التأمين المصرى، موضحاً أنه يعد أحد أقدم أسواق التأمين حيث بدأ منذ عام 1900. 

وأشار، إلى الدور الذى يلعبه الاتحاد المصرى للتأمين في دعم سوق التأمين المصرى من خلال لجانه الفنية والتي بلغ عددها 20 لجنة، وكان أحدثها لجنة الاستدامة ولجنة التحول الرقمى ونظم المعلومات، بالإضافة إلى أن الاتحاد يقوم بإصدار نشرة إلكترونية أسبوعية بهدف رفع الوعى التأمينى لدى جميع المهتمين بصناعة التأمين محلياً وعالمياً، حيث يتم إرسال هذه النشرة لأكثر من عشرة آلاف متابع. 

ونوه، إلى أنه يأمل في الفترة القادمة، أن يتم تفعيل بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه في نوفمبر 2019 بين جمعية الإمارات للتأمين والاتحاد المصرى للتأمين، وكذلك إستمرار التعاون بين الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين في ظل رئاسة خالد البادى والاتحاد المصرى للتأمين.

وقام خالد البادى، بالتعبير عن سعادته بلقاء السوق المصرى، مشيراً إلى أنه يعتبر مصر بلده الثانى، مؤكدا على أنه يتمنى أن تشهد الفترة القادمة المزيد من التعاون بين السوق الإماراتى والسوق المصرى.

أضاف، أنه يعتزم خلال فترة رئاسته للاتحاد الأفروآسيوى، أن يتم تطوير خطط العمل بالاتحاد مما ينعكس بشكل إيجابى على جميع أعضاء الاتحاد.

كما قام محمد مظهر حمادة، بإيضاح أنه يتعامل مع السوق المصرى منذ أكثر من 50 عاماً، وأنه يأمل أن يستمر هذا التعاون في المستقبل.

وعلى هامش اللقاء، قام مؤمن مختار، بتوجيه الشكر إلى علاء الزهيرى عن الفترة التي تولى فيها رئاسة الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين، وعلى الدعم الذى قدمه للاتحاد الأفروأسيوى، موضحاً أن قد شرف بالعمل تحت قيادته خلال تلك الفترة.

كما أعرب، عن تفاؤله بتولى خالد البادى رئاسة الاتحاد خلال العامين المقبلين، ووجه الشكر لممثلي السوق المصرى على دعمهم المستمر للاتحاد الأفروأسيوى، موضحاً أن الاتحاد يضم في عضويته حتى الآن 215 عضو فاعل و60 عضو غير فاعل من 52 دولة، وأن عدد الأعضاء من السوق المصرى يبلغ 41 عضواً وبالتالي فهو من أكبر الأسواق الداعمة للاتحاد الأفروأسيوى.

وقام شكيب أبو زيد، بالإشارة إلى أن أسواق التأمين العربية ستشهد في الفترة القادمة نمواً ملحوظاً في ظل التعاون المثمر فيما بينها.

 ودعا جميع الحضور، إلى التسجيل في المؤتمر القادم للاتحاد العام العربى للتأمين والذى سيعقد في سلطنة عمان في منتصف شهر فبراير 2024. 

واختتم علاء الزهيرى اللقاء، موجهاً الشكر مرة أخرى لممثلي سوق التأمين الإماراتى على حرصهم على زيارة السوق المصرى، ودعم أواصر التعاون بين السوقين.

حضر اللقاء، لفيف من قيادات السوق المصرى و الأعضاء المنتدبين لشركات التأمين.

زيارة رئيس جمعية الإمارات للتأمين للسوق المصرى
زيارة رئيس جمعية الإمارات للتأمين للسوق المصرى

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك