البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة مع استمرار موجة التفاؤل بخفض الفائدة

 الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية على مكاسب جماعية طفيفة في جلسة يوم الإثنين 18 ديسمبر، مع استمرار موجة التفاؤل بخفض الفائدة في العام المقبل رغم التصريحات المتشائمة من صناع السياسة في الفيدرالي الأمريكي.

وحذر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو من أن المركزي لم يلتزم مسبقًا بخفض الفائدة في أي وقت قريب، بينما قالت رئيسة الفيدرالي في كليفلاند، لوريتا ميستر، أن الأسواق المالية "تقدمت قليلاً" على البنك فيما يتعلق بتوقيت ومدى التخفيض.

وقدرت الأسواق المالية احتمالًا بنسبة 63% بأن يقوم البنك المركزي بتخفيض معدل الفائدة المستهدف بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية في مارس، وفقا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

أداء المؤشرات الأمريكية الرئيسية

وارتفع مؤشر الداو جونز بأقل من نقطة واحدة في جلسة الإثنين ليتماسك فوق مستويات 37300 نقطة عند الإغلاق، كما صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.45% ليغلق فوق 4740 نقطة لأول مرة منذ يناير 2022، رغم انخفاض سهم Apple بنحو 0.9% بعد تقارير عن تزايد الحظر الصيني على جوالات iPhones.

وصعد مؤشر ناسداك المركب بنحو 0.6% محققاً ثامن مكاسب يومية على التوالي ليغلق فوق مستويات 14900 نقطة لأول مرة منذ يناير 2022، فيما بلغ حجم التداول في البورصات الأميركية 11.75 مليار سهم، مقارنة بمتوسط 11.9 مليار خلال آخر 20 جلسة.

أسهم Meta تربح 25 مليار دولار في يوم واحد

ارتفع سهم ميتا Meta بنسبة 2.9% في جلسة الإثنين إلى أعلى مستوياته في عامين، لتضيف الشركة 25 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد، وجاءت هذه المكاسب مع التفاؤل بتحقيق مالكة فيس بوك Facebook أفضل أداء سنوي لها على الإطلاق.

ويؤكد ذلك ما أعلنه "مارك زوكربيرج" ، في أوائل فبراير ، من أن عام 2023 سيكون "عام الكفاءة" للشركة، حيث وضع تقليص التكاليف على رأس جدول أعماله، وقامت مالكة "WhatsApp" بإلغاء أكثر من 20 ألف وظيفة.

وقفز سهم US Steel بنحو 26% في جلسة الإثنين ليصل إلى أعلى مستوى في أكثر من 12 عاماً، وجاءت هذه المكاسب بعد أن أعلنت شركة  Nippon Steel اليابانية أنها ستشتري شركة صناعة الصلب في صفقة بقيمة 14.9 مليار دولار شاملة الديون.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك