البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع الأسهم الأمريكية مع استمرار هبوط عوائد سندات الخزانة

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

واصلت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسبها للجلسة السادسة على التوالي مع استمرار هبوط عوائد سندات الخزانة اليوم الخميس، عقب تثبيت الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة دون تغيير، وتوقعاته بخفض الفائدة 3 مرات على الأقل في عام 2024، بمقدار ربع نقطة مئوية في المرة الواحدة.

وتراجع عائد السندات لأجل 10 سنوات إلى دون 4% للمرة الأولى له منذ يوليو الماضي، ولامس عائد السندات لأجل عامين أدنى مستوياته في نحو 7 أشهر، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ذكرت وزارة التجارة الأمريكية يوم الخميس أن مبيعات التجزئة ارتفعت على غير المتوقع في نوفمبر مع بداية سريعة لموسم التسوق للعطلات مما خفف المخاوف من الركود.

أداء المؤشرات الأمريكية الرئيسية

وارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.4% أي ما يعادل أكثر من 158 نقطة في جلسة الخميس ليغلق فوق 37200 نقطة للمرة الأولى في تاريخه.

كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.3% ليستقر فوق 4700 نقطة، وصعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.2% ليغلق فوق 14700 نقطة للمرة الأولى له منذ يناير 2022 .

وقفزت المؤشرات الأمريكية الثلاث بأكثر من 2% منذ بداية الأسبوع، وأكثر من 3% منذ بداية شهر ديسمبر الحالي.

سهم Adobe يتكبد أكبر خسارة يومية في 10 أشهر

وتراجع سهم Adobe بأكثر من 6% مسجلاً أكبر خسارة يومية في 10 أشهر، لتفقد الشركة 18 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد، وجاءت هذه الخسائر بعد أن توقع صانع Photoshop إيرادات سنوية وربع سنوية أقل من التقديرات.

وتوقعت الشركة أن تتراوح ربحية السهم لمجمل العام المالي 2024 بين 17.6 دولارًا إلى 18 دولارًا على إيرادات تتراوح بين 21.3 إلى 21.5 مليار دولار، مقابل توقعات وول ستريت أن تبلغ ربحية السهم 18 دولارًا للسهم الواحد و21.7 مليار دولار من الإيرادات.

أسهم Tesla تكسب 37 مليار دولار في يوم واحد

وقفز سهم Tesla بنحو 5% في جلسة الخميس مسجلاً أعلى إغلاق له في شهرين بدعم من انخفاض عوائد السندات، لتضيف الشركة 37 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب على الرغم من الأخبار المعاكسة للشركة، إذ قالت الحكومة الهندية إنها لا تفكر حاليًا في خفض الضرائب على السيارات الكهربائية المستوردة، وهو موقف قد يؤخر خطة Tesla لدخول السوق.

وفي الولايات المتحدة، استدعت الشركة أكثر من مليوني سيارة لإصلاح نظام معيب من المفترض أن يضمن انتباه السائقين عند استخدامهم الطيار الآلي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك