البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على تراجع جماعي بضغط ارتفاع عوائد السندات

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية على انخفاض جماعي في جلسة الإثنين 4 ديسمبر، بضغط من ارتفاع عوائد السندات قبيل بيانات التوظيف المقررة هذا الأسبوع والتي قد تغير التوقعات بأن الفدرالي سيخفض معدل الفائدة أوائل العام المقبل.

وسيكون التركيز الرئيسي بما يتعلق بالاقتصاد الكلي هذا الأسبوع على تقرير الوظائف يوم الجمعة لشهر نوفمبر، والذي قد يساعد المستثمرين على قياس مسار الفائدة المحتمل، بالإضافة إلى احتمالية "الهبوط الناعم"، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وكان حجم التداول في البورصات الأمريكية كبيرًا نسبيًا، حيث تم تداول 12.7 مليار سهم، مقارنة بمتوسط 10.6 مليار سهم في آخر 20 جلسة.

أداء المؤشرات الأمريكية الرئيسية

وتراجع مؤشر الداو جونز بنحو 0.1% أي ما يعادل 41 نقطة في جلسة الإثنين ليهبط من مستوياته منذ يناير 2022، كما انخفض مؤشر S&P 500 بنحو 0.5% بعد أن سجل أعلى مستوى إغلاق لهذا العام يوم الجمعة.

وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.8% مسجلاً أكبر خسارة يومية في 3 أسابيع بضغط من انخفاض أسهم شركات Microsoft وApple وNvidia وAmazon بأكثر من 1% تحت ضغط ارتفاع عوائد سندات الخزانة والذي جعل عوائد الأسهم أقل جاذبية.

وهبط سهم Alaska Air بأكثر من 14% في جلسة الإثنين ليهوي بأكبر وتيرة يومية منذ مارس 2020 أي منذ بدء جائحة كورونا.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن قالت شركة الطيران يوم الأحد إنها ستستحوذ على نظيرتها Hawaiian Holdings مقابل 1.9 مليار دولار، بما في ذلك الديون.

وقفز سهم Coinbase بأكثر من 5% في جلسة الإثنين إلى أعلى مستوياته في 19 شهراً، لتضيف الشركة نحو ملياري دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بدعم من المكاسب الحادة لعملة البتكوين وتجاوزها مستويات 41 ألفاً للمرة الأولى هذا العام.

كما ارتفعت أسهم شركات العملات المشفرة الأخرى مثل Riot Platforms و Marathon بنسب تصل إلى 9% جراء مكاسب البتكوين والإيثريوم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك