البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

الذهب
الذهب

ارتفع الذهب اليوم الاثنين، مع قيام المتداولين بشراء السبائك في ظل انخفاض الأسعار، بينما تحول تركيزهم إلى بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية للحصول على إشارات حول اتجاه سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعد ميله الحذر في الآونة الأخيرة.

وصعد السعر الفوري للذهب بنسبة 0.4% إلى 2026.59 دولار للأونصة وجرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب مرتفعة 0.2% إلى 2040.5 دولار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقال جيم ويكوف، كبير المحللين في Kitco Metals، "السوق في وضع توقف مؤقت في انتظار نقطة البيانات الاقتصادية الأساسية الرئيسية التالية أو الأخبار، لكنها عقلية الشراء عند الانخفاض بين تجار الذهب مع الموقف الفني الصعودي".

وأضاف ويكوف، أن العوامل الأساسية التي تحافظ على ثبات سوق الذهب هي ضعف الدولار الأمريكي، والسياسة النقدية الأسهل، وبعض الطلب على الملاذ الآمن نتيجة التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط.

أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع الماضي، وأشار إلى أن التشديد التاريخي للسياسة النقدية من المرجح أن ينتهي مع انخفاض التضخم بشكل أسرع من المتوقع، لكن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان غولسبي، قال إن البنك المركزي الأمريكي ليس ملتزمًا مسبقًا بخفض أسعار الفائدة قريبًا وبسرعة.

ويتوقع المتداولون فرصة بنسبة 69% لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في مارس، وفقًا لأداة CME FedWatch، بينما يؤدي انخفاض عائدات السندات وأسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بسندات لا تحمل فائدة، كما تحوم عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوى لها منذ يوليو.

وأفاد بنك إنتيسا سان باولو في مذكرة، إن الاتجاهات النزولية في أسعار الفائدة الأمريكية غالبًا ما تكون مصحوبة بحركة صعودية أقوى للذهب، وقد يستمر هذا الاتجاه غير المتماثل ويفضل الذهب، خاصة في النصف الأول من العام المقبل، ويمكن أن يبلغ متوسط الأسعار 2050 دولارًا للأونصة في عام 2024.

وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 23.76 دولار للأونصة، في حين ارتفع البلاتين 0.7% إلى 946.02 دولار وصعد البلاديوم 0.6% إلى 1180.15 دولارا للأونصة، مسجلا أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك