البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يسجل مكاسب أسبوعية مع تلميحات الفيدرالي بالتيسير النقدي

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات، يوم الجمعة الخامس عشر من ديسمبر، لكنها سجلت مكاسب أسبوعية، وسط توقعات من الفيدرالي الأمريكي بخفض معدل الفائدة العام المقبل.

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.4% إلى 2035.7 دولار للأونصة، لكنها سجلت مكاسب أسبوعية.

وتزامن مع مكاسب الذهب، تراجع الدولار الذي سجل خسائر أسبوعية، مما عزز فرص شراء المعدن الأصفر بالنسبة للمشتريين الأجانب، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وفي وقت سابق من الأسبوع، قال رئيس الفيدرالي جيروم باول، إن النهج التشددي من جانب البنك ربما قد انتهى، إذ بدأت النقاشات المتعلقة بخفض الفائدة تطفو إلى السطح.

ووفقاً لأداة CME FedWatch التي تقيس التوقعات الخاصة بمعدل الفائدة، فإن 70% من التقديرات تشير حالياً إلى خفض محتمل للفائدة في مارس.

ومع ذلك قال رئيس الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز، إن خفض معدلات الفائدة ليس موضوعاً مطروحاً للنقاش في الوقت الحالي بالنسبة للبنك المركزي.

أضاف: يبدو وأننا عند أو قريبين من مستويات مقيدة بشكل كاف لكن الأمور قد تتغير .. شيء واحد تعلمناه على مدار العام الماضي وهو أن البيانات قد تتغير وبطرق مفاجئة.

وقال كبير محللي السوق لدى Gainesville Coins إيفرت ميلمان، إنه في حالة عدم تحسن الاقتصاد الأمريكي في بداية 2024 فإن ذلك سيكون إشارة قوية للغاية على أن الذهب سيواصل الدفع نحو أعلى مستوياته على الإطلاق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك