البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الحكومة تتعاون مع «سيمنس» لتقييم تشغيل وحدات محطة كهرباء البرلس بالغاز والهيدروجين

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

 وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، على قيام الشركة القابضة لكهرباء مصر، بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة "سيمنس إنيرجي جلوبال"، لتنفيذ مشروع لتقييم تشغيل الوحدات الغازية "عدد 8 وحدات قدرة الوحدة الواحدة 400 ميجاوات" بمحطة توليد كهرباء البرلس، وذلك للعمل بخليط الغاز الطبيعي والهيدروجين. 

وتأتي هذه الموافقة، في إطار الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لمواكبة التطور العلمي في مجال الهيدروجين واستخداماته في وحدات الكهرباء الحرارية لتقليل الاعتماد على الوقود الاحفورى.

كما وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الملحق رقم 2 للاتفاق الاطاري بين حكومة مصر العربية، والوكالة الفرنسية للتنمية الموقع في 19 أبريل 2006، بشأن إدراج مؤسسة الخبرة الفرنسية ضمن مجموعة وكالة التنمية الفرنسية.

وتلعب مجموعة الوكالة الفرنسية، دورا مركزيا في النظام الفرنسي للمساعدات العامة للدول النامية، وتتابع أنشطتها في أكثر من 80 دولة، من خلال شبكتها التي تضم حوالي 60 تمثيلا محليا، كما أن مؤسسة الخبرة الفرنسية، هي وكالة عامة مشتركة بين الوزارات للتعاون الفني الدولي الفرنسي، وتعتبر كيانا من مجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية.

وتسهم مؤسسة الخبرة الفرنسية، في تحقيق أهداف التضامن الدولي وسياسة التنمية بفرنسا من خلال مشروعات في هذا المجال في قطاعات مثل الحوكمة، والنمو الاقتصادي، والمناخ، والتنوع البيولوجي، أو الصحة، والتنمية البشرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك