البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

مؤشر DAX الألماني يقود ارتفاعات الأسهم الأوروبية.. وستوكس 600 يصعد 0.40%

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

‏أنهت المؤشرات الأوروبية تعاملات، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر، على ارتفاع، بعد بيانات عن تباطؤ تراجع النشاط التجاري في منطقة اليورو.

وسجل مؤشر ‏‎STOXX600‎‏ الأوروبي ارتفاعاً بنسبة 0.40%، في نهاية التعاملات، مغلقاً عند 467.62 نقطة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وسجلت الأسهم الألمانية، مستوى قياسياً جديداً مدعومة بمكاسب الأسهم الصناعية وشركات التأمين ليغلق مؤشر DAX‏ الألماني مرتفعاً بنحو 0.78%‏، في حين أظهرت بيانات انحسار تراجع قطاع الخدمات في أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو في نوفمبر.

وأظهرت الاستطلاعات، أن النشاط التجاري في ألمانيا ومنطقة اليورو بشكل عام انخفض في نوفمبر، على الرغم من أنه بمعدل أبطأ مما كان عليه في الشهر السابق.

وفي الوقت نفسه، أشارت إيزابيل شنابل، المحافظة في البنك المركزي الأوروبي، إلى أن المزيد من رفع أسعار الفائدة "غير مرجح إلى حد ما"، بعد انخفاض كبير غير متوقع في التضخم، مما أدى إلى انخفاض عائدات السندات بشكل حاد.

وارتفع مؤشر CAC‏ الفرنسي بنسبة 0.74%‏ في نهاية التعاملات، بينما أنهى مؤشر FTSE‏ البريطاني جلسة الثلاثاء على تراجع 0.31%‏.

وتراجعت أسهم بنكا HSBC وPrudential المنكشفان على الصين، وذلك بعد أن غيرت وكالة Moody's الثلاثاء 5 ديمسبر نظرتها المستقبلية للصين إلى سلبية من مستقرة، بينما ثبتت تصنيفات الصين الائتمانية طويلة الأجل بالعملة المحلية والأجنبية عند A1، مشيرة إلى تباطؤ النمو الاقتصادي على المدى المتوسط واستمرار تقلص قطاع العقارات.

وكانت أسهم شركات التعدين أكبر الخاسرين بين القطاعات، حيث خسرت 0.9% مع تراجع أسعار المعادن بفعل المخاوف بشأن الطلب من الصين أكبر مستهلك.

وتراجع قطاع الرعاية الصحية بنسبة 0.3%، مع تراجع سهم Carl Zeiss Meditec، بنسبة 1.7%، كما انخفض Barclays بنسبة 2.5 % بعد أن تحركت قطر القابضة، أحد أكبر المساهمين فيه، لبيع نحو 510 ملايين جنيه استرليني "644 مليون دولار" من أسهمها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك